إعلان

مكلارين يستهدف إنهاء الموسم الحالي لفورمولا- 1 في المركز الثالث

10:08 ص الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

فورمولا-1

لندن (د ب أ)

يستهدف فريق مكلارين بقيادة سائقيه لاندو نوريس وأوسكار بياستري حصد المركز الثالث في فئة الصناع (الفرق) ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، رغم احتلاله المركز الخامس حاليا.

وسجل مكلارين بداية باهتة للموسم قبل أن يعيد تصحيح مساره تحت قيادة الرئيس الجديد للفريق أندريا ستيلا، بجانب إدخال تحديثات كبرى على السيارة.

وحل البريطاني نوريس في المركز الثاني مرتين خلال سباقات الجائزة الكبرى ثم جاء ثالثا في أخر ثلاثة سباقات فيما حل الأسترالي بياستري في المركز الثالث ثم المركز الثاني في اليابان وقطر.

ومع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم، وسيطرة ريد بول وسائقه الهولندي ماكس فيرستابن على لقبي فئة الصناع وفئة السائقين، مازال مكلارين لديه طموح في إنهاء الموسم بشكل مغاير.

وقال نوريس للموقع الرسمي لفورمولا-1 لدى سؤاله عن إمكانية إنهاء مكلارين الموسم في المركز الثالث خلف ريد بول ومرسيدس: "الأمر ممكن، أعتقد ذلك".

ويمتلك مكلارين 219 نقطة في المركز الخامس، وعليه أن يتجاوز أولا أستون مارتين الذي يمتلك 230 نقطة ثم فيراري صاحب الـ298 نقطة.

وأوضح نوريس "قبل سباقين كان أستون مارتين يتفوق بحوالي 70 نقطة... أعتقد أننا نقوم بمهمة جيدة ليس فقط فيما يتعلق بالسرعة".

من جانبه قال بياستري: "أعتقد أن 79 نقطة خلال خمسة سباقات، وسباقي سرعة، بمثابة تحدي كبير، لكن علينا المحاولة، أعتقد أن الفارق مع أستون مارتين يمكن تجاوزه، لكن أتمنى أن نحقق ذلك".

فيديو قد يعجبك: