إعلان

الصين تمنح سيارة أجرة طائرة شهادة صلاحية

05:07 م السبت 14 أكتوبر 2023

الصين تمنح سيارة أجرة طائرة شهادة صلاحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

منحت الصين رسميًا أمس الجمعة، أول شهادة في العالم لسيارة أجرة طائرة كهربائية ذاتية القيادة، ما يشكّل إشارة إلى إمكان إعطاء ضوء أخضر قريباً للبدء بالاستخدام التجاري لهذه المركبات في هذا الدولة الآسيوية العملاقة.

وأصدرت السلطات الصينية المختصة "شهادة نوع"، التي تثبت توافر جميع عناصر الأمان والسلامة بالسيارة الأجرة الطائرة وهي من إنتاج "إهانج" الصينية الناشئة وفقًا لما نشره موقع قناة سكاي نيوز بالعربية.

وتعد شركة "إهانج" الصينية الناشئة إحدى الشركات الرائدة عالميًا في قطاع النقل الجوي في المدن الآخذ في الازدهار، وأكدت الشركة أنها أول "طائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية" (eVTOL) في العالم تحصل على مثل هذه الوثيقة.

وأوضحت الشركة، في بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخة منه أن "إدارة الطيران المدني الصينية أصدرت شهادة نوع لنظام الطائرات بدون طيار EH216-S".

وأفادت إدارة الطيران المدني بأن هذه الشهادة تشير إلى أن المركبة "تستوفي متطلبات صلاحية الطيران، وتتمتع بمتطلبات الأمان للعمليات المأهولة أي مع وجود أشخاص بداخلهاً.

وأشارت الإدارة إلى أن "هذا النموذج سيخضع لامتحانات التأهيل التشغيلي وسيتم وضعه رسميًا حيّز التشغيل التجاري بعد استيفاء المتطلبات".

وقال مؤسس "إهانج" رئيسها التنفيذي هو هوازهي لوكالة فرانس برس؛ "نأمل في أن نصبح أول شركة في العالم على المدى القصير، تطلق التشغيل التجاري لطائرة إقلاع وهبوط عمودي كهربائية ذاتية القيادة".

اقرأ أيضًا..

سوق المستعمل ..سيات أرونا 2021 بـ 920 ألف جنيه

بيستون تطرح موديلات 2024 بمصر.. وغياب طرازاها T33

"Ora" الكهربائية.. سيارة جديدة تقطع 500 كلم بالشحنة الواحدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان