إعلان

أكثر من 1.8 مليون سيارة بي إم دبليو تنضم إلى شوارع العالم في 2023

03:50 م الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

سيارات بي إم دبليو - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ميونخ - (د ب أ):

أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية الرائدة في صناعة السيارات الفارهة، عن ارتفاع معدل مبيعات سياراتها عالميًا خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من العام الجاري.

وكشفت الشركة الألمانية من مقرها الرئيسي بمدينة ميونخ، اليوم الثلاثاء، أن المبيعات ارتفعت بنسبة 5.8% إلى نحو 622 ألف سيارة في الربع الثالث على أساس سنوي.

وأفادت الشركة أن المبيعات في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ارتفعت المبيعات إلى 1.836 مليون سيارة بنسبة نمو بنسبة 5.1% مقارنة بمبيعات نفس الفترة من العام الماضي.

وتشهد الشركة ارتفاعا في الطلبات. وعلى الرغم من بعض العوائق في سلاسل التوريد، تمكنت الشركة من تسليم المزيد من السيارات مقارنة بالعام السابق.

وكانت النماذج الفاخرة باهظة الثمن والسيارات الكهربائية بالكامل هي محركات نمو المبيعات في الشركة. وارتفعت تسليمات السيارات الكهربائية من علامتي "بي إم دبليو" و"ميني" بنسبة 80% إلى 94 ألف سيارة في الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

ومن المتوقع أن تشكل السيارات الكهربائية 15% من إجمالي مبيعات الشركة في العام الحالي.

وفي الصين انخفضت مبيعات الشركة بنسبة 2% تقريبا إلى حوالي 210 آلاف سيارة في الربع الثالث. وفي المقابل ارتفعت المبيعات في أوروبا بنسبة 13% تقريبا لتصل إلى 221 ألفا و500 سيارة. وفي الولايات المتحدة ارتفعت المبيعات بنسبة 8% لتصل إلى 92 ألف سيارة.

وقال مدير التسويق بيتر نوتا: "بوجه عام نحن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا للنمو لعام 2023"، مضيفا أنه بعد الانخفاض الطفيف في أرقام المبيعات في الربع الأول من هذا العام، سارت الأمور بشكل أفضل مرة أخرى في الربع الثاني.

اقرأ أيضًا:

تجار السيارات: إعادة العمل بقانون سيارات المغتربين صفقة رابحة للمصريين

تعرف على أسعار السيارة الـ"تاكسي" الوحيدة المتاحة بمبادرة الإحلال

وكيل سوزوكي يعلن عن أسعار أرخص سيارة 7 راكب موديل 2024 بمصر

قبل تحويل سيارتك للغاز الطبيعي ..تعرف على المميزات والعيوب

فيديو قد يعجبك: