إعلان

الكلاب هتبوظ صاج ودهان عربيتك؟ "اعرف الحل"

03:08 م الأحد 08 يناير 2023

الكلاب هتبوظ صاج ودهان عربيتك؟ اعرف الحل

كتب – محمد الروبي:

الكلاب الضالة المنتشرة في شوارع مصر تدمر أسقف ودهانات السيارات يوميًا، سواء بمخالبها الطويلة أو بوزنها الثقيل، ويلجأ بعض ملاك السيارات إلى قتلها بأبشع الطرق، أو إلى وضع أجزاء حادة مثل المسامير على السقف الخارجي التي قد تتسبب في إيذائها.

بعيدًا عن تلك الطرق غير الإنسانية في التعامل مع الكلاب، هنالك طرق عديدة لمنع الكلاب من تسلق السيارة نهائيًا، ولكن جميعها سليمة لن تؤذي الكلاب بأي شكل؛ نستعرضها في التقرير التالي.

اسبراي طارد للكلاب

استخدم سبراي أو مسحوق طارد للكلاب، والذي ينتج روائح كريهة كفيلة لإبعاد الكلاب عن السيارة قدر الإمكان.

اشتري سبراي أو مسحوق طبيعي لكيلا يؤثر على طلاء سيارتك على المدى الطويل، وقم برشه أسبوعيًا حول حواف السيارة وعلى المصدات، وفي حالة إنك تستخدم غطاء للسيارة قم برشه على الغطاء.

إذا وجدت طارد الكلاب فوق قدرتك المادية من الممكن أن تستعين بالعديد من المواد الطبيعية التي تكره الكلاب رائحتها وتحولها إلى اسبراي طارد، مثل الفلفل الحار والبصل والتوابل المطحونة "القرفة وجوزة الطيب والبهارات والزنجبيل والهيل والخردل" والثوم والفواكه الحمضية "البرتقال والليمون" والخل والأعشاب الطازجة "الريحان والنعناع وإكليل الجبل والزعتر" والنفتالين وطلاء ومزيل الأظافر.

غطاء السيارة

إذا كنت لا تمانع من نوم الكلب أعلى سقف سيارتك، يُمكن أن تلجأ دومًا إلى غطاء سيارة قوي لحماية الطلاء من الآثار والخرابيش.

تذكر أيضًا أن أغطية السيارة الرخيصة سوف تتلف بسرعة شديدة بالأخص مع حركة مخالب الكلاب يوميًا، لذا لابد شراء غطاء سيارة قوي مكون من عدة طبقات ويفضل أن يكون مصنوع يدويًا.

طارد للكلاب بالموجات فوق الصوتية

استخدم طارد الكلاب بالموجات فوق الصوتية، وهو غير متوفر حاليًا بكثرة في مصر ويمكنك طلبه من الخارج.

يصدر الجهاز موجات صوتية وفوق صوتية تزعج الكلب، ويعمل أوتوماتيكيًا عند التقاطه لحركة الكلاب، ويُمكن تركيبه أعلى شجرة أو سور حديقة.

ملاجئ الكلاب

إذا استمرت الكلاب في إيذاء سيارتك بعد اللجوء الطرق السابقة عليك التواصل مع إحدى ملاجئ الحيوانات الضالة، لكي يقوموا بنقلهم إلى مكان آخر أو يقدموا لك المساعدة بطريقة متخصصة.

حاول دومًا اللجوء إلى متخصصين في مجال الرفق بالحيوان، لكيلا تلجأ إلى شخص غير واعي، ويقوم بقتل الكلاب بالسم أو بالتعذيب بغرض الحصول منك على بضع الجنيهات.

تذكر في النهاية إن الكلب مخلوق من مخلوقات الله وسوف تُحاسب عليه.

اقرأ أيضًا:

إعرف قيمة عربيتك موديل 2003 قبل تسليمها في مبادرة الإحلال

رسميًا.. تجار السيارات تطالب الحكومة بالسماح باستيراد موديلات 2022: سيحل الأزمة

تعرف على قيم ودائع سيارات المصريين بالخارج بعد التخفيضات الأخيرة

فيديو قد يعجبك: