إعلان

تعرف على السيارات الميكروباص المشاركة بمباردة الإحلال

03:30 ص السبت 07 يناير 2023

جولد دراجون

كتب - محمد جمال:

تقدم مبادرة الإحلال المتقادمة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي التابعة لوزارة المالية، فى مطلع يناير 2023 سيارتين ميكروباص وذلك وفقًا للقائمة المنشورة بالموقع الإلكتروني للإحلال (go green) وهما كينج لونج المقدم من شركة كينج لونج إيجيبت، والثاني جولدن دراجون الذي تقدمه المجموعة العربية للتجارة والتوزيع القصراوي.

يتوفر ميكروباص كينج لونج بسعر يبدأ من 310 ألف جنيه للفئة الأولى أنجيكشن عادي، و330 ألف جنيه للفئة الثانية أنجيكشن تكييف.

فيما يقدم الميكروباص جولدن دراجون k51 أنجيكشن بسعر 321.500 جنيه.

كانت المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات أعلنت فى 1 يناير 2023 الجاري، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن إتاحة مشاركة المواطنين أصحاب السيارات موديلات 2003 بعد أن كان الإحلال يتوقف عند موديلات 2002.

انطلقت المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال رسميًا في أبريل من العام قبل الماضي، وبدأت بـ7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر

وقبل أشهر قليلة أعلنت المبادرة عن انضمام محافظتي الأقصر وأسوان ومدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، وفي نوفمبر الماضي انضمت 5 محافظات جديدة هي الإسماعيلية وسوهاج والشرقية وبني سويف والبحيرة.

وتقدم الدولة للمشاركين في المبادرة العديد من التسهيلات، في مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين يخصم من قيمة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

ويطلق على الدعم الحكومي "الحافر الأخضر" وتقدر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا..

للمشاركين الجُدد .. تعرف على سيارات الإحلال بعد انضمام موديلات ٢٠٠٣


كروس أوفرو وSUV وسيدان .. 6 سيارات لـ "شانجان" في مصر تبدأ من 275 ألف


أرخص سيارة لأوبل في مصر ..تتجاوز النصف مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: