إعلان

مبادرة الإحلال الرئاسية تعلن فتح الباب أمام آلاف السيارات في 2023

01:03 م الأربعاء 04 يناير 2023

إنضمام سيارات موديلات 2003 لمبادرة الإحلال

كتب - محمد جمال:

أعلنت الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، عن إتاحة مشاركة المواطنين أصحاب السيارات موديلات 2003، بعد أن كانت مقتصرة فى السابق على موديلات حتى 2002 وذلك مع انطلاق العام الجديد 2023.

وجاء إعلان الصفحة الرسمية لمبادرة الإحلال "go green" بإنضمام موديلات جديدة احتفالا بانطلاق العام الجديد 2023، وذلك من خلال الدخول على الموقع وتسجيل البيانات أو التواصل مع إدارة المبادرة على الرقم 15707.

بدأت مبادرة الإحلال أعمالها خلال 2021 في 7 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

وفي إبريل الماضي انضمت محافظتي الأقصر وأسوان ومدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، قبل الإعلان في نوفمبر الماضي عن دخول 5 محافظات جديدة لتنضم للمحافظات السابقة وهي الإسماعيلية وسوهاج والشرقية وبني سويف والبحيرة.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال 5 سيارات سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين" خلال ديسمبر الجاري، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، و شيري تيجو 3، هيونداي أكسنت RB، وشيري أريزو 5.

بينما توجد سيارتين ميكروباص هما كينج لونج، وجولدن دراجون

تقدم الدولة للمشاركين في المبادرة العديد من التسهيلات، في مقدمتها توفير حافز مادي للمستفيدين يخصم من قيمة السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

ويطلق على الدعم الحكومي "الحافر الأخضر" وتقدر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا..

فيات الإيطالية في مصر.. 4 سيارات بأسعار تبدأ من 470 ألف جنيه

كوبرا فورمينتور سيارة رياضية بقوة كبيرة.. تقترب من 200 حصان (أسعار ومواصفات)

مع توقعات تحسن السوق في 2023.. هل الوقت الحالي مناسب لشراء سيارة؟

فيديو قد يعجبك: