في 2023.. مجموعة من السيارات الجديدة ترى النور

12:00 ص الأربعاء 04 يناير 2023

في 2023... مجموعة من السيارات الجديدة ترى النور

0

كتب – أحمد خالد:

يتطلع العديد لتحقيق أهداف ونجاحات بالعام الجديد وكذلك شركات السيارات التي يعمل بعضها على أجيال جديدة من أهم طرازاتها من أجل التواجد بشكل أقوى وتقديم منتجات أكثر تطوراً تحقق مستوى أعلى من رضا العملاء.

في الصفحات التالية نستعرض مجموعة من السيارات التي تنتظر تقديمها رسمياً في 2023.

هيونداي كونا

كشفت هيونداي رسمياً في ديسمبر الماضي عن بعض الصور المبدئية لكونا الكروس أوفر بجيلها الثاني والتي ستنطلق عبر عدة نسخة يعمل بعضها عبر البنزين والأخر بمنظومة هجينة بينما سيتم تقديم نسخة تعمل عبر الكهرباء بالكامل.

صممت كونا من البداية كسيارة كهربائية واستعرضت لغة تصميمية جديدة بالكامل تتضمن مقدمة معتمدة على خط LED أفقي مع التفريق بين العناصر المختلفة عبر عناصر دقيقة في مظهر السيارة.

ستروين C3 إيركروس

قدمت ستروين مطلع العام الماضي تحديثات لسيارتها الكروس أوفر الأكبر C5 إيركروس التي استقبلها السوق المصري أواخر 2022، وقد حان الدور على شقيقتها الصغرى C3 إيركروس المنتمية لفئة الكروس أوفر تحت المدمجة.

تظهر الصور التخيلية خطوط مشابهة لـC5 بالمقدمة عبر المصابيح الأمامية وشبكة التهوية ومن المتوقع تقديمها بمحركات بنزين مدعمة عبر معزز كهربائي Mild Hybrid بجانب نسخة كهربائية بالكامل تحمل بطارية بيجو e-2008 التي وفر مدى سير حتى قرب 400 كم.

بي إم دابليو الفئة الخامسة

تتواجد بي إم دابليو الفئة الخامسة بجيلها السابع عام 2016 ثم قدمت نسختها الفيس ليفت عام 2020 وتشير التقارير العالمية لاستعداد العلامة البافارية للكشف عن جيلها الثامن في 2023.

قدمت بي إم دابليو العديد من التصاميم الغريبة الفترة الأخيرة مثل الفئة السابعة الجديدة وXM وعلى الأرجح ستنضم الفئة الخامسة الجديدة إليهم.

تشير التوقعات لبعض أهم النقاط الجديدة التي ستعتمد عليها الفئة الخامسة الجديدة أهمها تقديمها بنسخة i5 الكهربائية بالكامل لأول مرة وتقديم جيل نظام iDrive المعلوماتي الثامن.

سكودا سوبيرب

تشير عدة مصادر لتقدم جيل سكودا سوبيرب الرابع خلال العام الجديد ليمثل اختيار الهاتشباك في الفئة متوسطة الحجم من مجموعة فولكس فاجن بعد اقتصار باسات الجديدة على إصدار الستيشن.

وتشير الصور التخيليلة للغة تصميمية مختلفة عن الجيل الحالي إذ تشابه مقدمتها سكودا فابيا الجديدة بمصابيح الإضاءة الرفيعة وشبكة التهوية الأكبر حجماً.

إعلان