إعلان

8 حقائق عجيبة عن أوبترا.. إنتاجها لم يتوقف حتى اليوم بسعر 300 ألف

06:56 م الثلاثاء 03 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الروبي:

شيفروليه أوبترا واحدة من أفضل السيارات السيدان الكورية المستعملة في فئتها السعرية بمصر، بسبب مقصورتها الواسعة وخلوصها الأرضي المرتفع نسبيًا وصيانتها السهلة وقطع غيارها المتوفرة.

لكن هنالك العديد من المعلومات عن شيفروليه أوبترا لا يعلمها الشارع المصري، مثل أن دايو طورتها ثم بيعت بعد استحواذ جنرال موتورز الأمريكية على الشركة الكورية، وإنها مازالت تصنع حتى يومنا هذا في مطلع عام 2023، وهو ما نستعرضه لكم في السطور التالية.

8 حقائق لا تعرفها عن شيفروليه أوبترا:

1. طورتها شركة دايو كامتداد لطراز نوبيرا، قبل ان تستحوذ عليها مجموعة جنرال موتورز الأمريكية.

2. بدأ إنتاج شيفورليه أوبترا عام 2002 في العديد من مواقع الإنتاج حول العالم، في كوريا الجنوبية والصين والهند وكولومبيا وروسيا وأوزبكستان وكولومبيا وكازاخستان وتايوان وتايلاند وفنزويلا وفيتنام وأذربيجان.

3. إنتاج شيفورليه أوبترا مستمر حتى اليوم في أوزبكستان فقط وُتباع باسم شيفروليه لاسيتي، بسعر يُعادل 285 ألف جنيه مصري تقريبًا.

4. قدمت شيفورليه أوبترا بـ 3 نسخ مختلفة عالميًا، سيدان وهاتشباك 5 أبواب وستيشن واجن، بينما قدمت في مصر رسميًا بالنسخة السيدان فقط.

5. صمم دار تصميم بينينفارينا الإيطالي نسختي السيدان والاستيشن واجن من شيفروليه أوبترا، بينما طور المصمم الإيطالي جيورجيتو جيوجيارو ودار تصميم إيتالديزاين نسخة الهاتشباك منها.

6. اعتمدت شيفروليه أوبترا على 7 محركات، وهي كالآتي 1400 سي سي بنزين، و1500 سي سي بنزين، و1600 سي سي بنزين، 1600 سي سي بنزين/غاز طبيعي، و1800 سي سي بنزين، و2000 سي سي بنزين، و2000 سي سي ديزل تيربو، وتوفرت في مصر بمحرك واحد فقط سعة 1600 سي سي بنزين.

7. أطلق على شيفروليه أوبترا العديد من الأسماء حول العالم، وهي دايو لاسيتي وبويك اكسل ودايو جينترا ورافون جينترا وسوزوكي رينو وسوزوكي فورنزا وشيفروليه إستايت وشيفروليه لاسيتي وشيفروليه نوبيرا وهولدن فيفا.

8. شاركت نسخة مجهزة من شيفورليه أوبترا في سباقات WTCC وETCC.

اقرأ أيضًا:

كيف تغير بوجيهات سيارتك بنفسك في المنزل

رسميًا.. تجار السيارات تطالب الحكومة بالسماح باستيراد موديلات 2022: سيحل الأزمة

بالصور.. تعرف على موعد وموديلات سيارات مزاد مطار القاهرة المقبل

فيديو قد يعجبك: