إعلان

خلال أيام.. توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة البطاریات الليثیوم في مصر

02:12 م الأحد 22 يناير 2023

خلال أيام.. توقيع بروتوكول تعاون لتوطين صناعة البط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

تستعد الهيئة العربية للتصنيع وشركة كلورايد إيجيبت وشركة بلو إي في لتوقيع بروتوكول تعاون ثلاثي، لتوطين صناعة البطاريات الليثيوم آيون وأنظمة دفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة.

ينص البروتوكول على أن تعمل الأطراف سويًا لتوظيف إمكانياتهم الصناعية والفنية والاستثمارية، باتخاذ نموذج وسائل النقل الكهربائية كخطوة أولى لتوطين صناعة البطاريات الذكية ونظم الدفع الكهربائية في مصر.

على أن يوفر مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع إمكانياته المتطورة، وذلك في مجال تقنيات تصنيع الدوائر الإلكترونية الدقيقة ولوحات الرقائق لأشباه الموصلات.

تصل إجمالي استثمارات التعاون الثلاثي إلى 6 مليارات جنيه مصري، بطاقة إنتاجية من البطاريات وأنظمة الدفع تصل إلى 60 ألف وحدة سنويًا، على أن تُطرح الوحدات للبيع في مصر، ويصدر جزء منها للخارج بقيمة 30 مليون دولار سنويًا.

الثلاثة جهات المعنية سوف توقع البروتوكول يوم الأربعاء القادم، الموافق 25 يناير 2023، بمقر مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع.

بلو إي في هي شركة ناشئة متخصصة في تشغيل وتطوير تطبيقات إدارة شبكات شحن البطاريات الذكية لكافة وسائل النقل الخفيفة الكهربائية، وتعاونت مع كلورايد إيجيبت في هذا المجال مؤخرًا قبل بدء مشاورات التعاون الثلاثي.

اقرأ أيضًا:

فردة الكاوتش بـ370 جنيهًا.. حقيقة قائمة أسعار الإطارات المصنوعة في مصر

بـ 350 جنيه.. احمي سيارتك من السرقة ووفر آلاف الجنيهات

لأول مرة.. تويوتا كورولا الزيرو بـ"مليون جنيه"

فيديو قد يعجبك: