إعلان

رغم الأزمة.. المصريون اشتروا سيارات فاخرة بـ 3 مليارات جنيه في 2022 (تفاعلي)

04:33 م الأحد 22 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – أحمد خالد:

نشر مجلس معلومات سوق السيارات المصري "أميك" أحدث تقرير رقمي، والذي رصد فيه مبيعات السيارات بالسوق المصري خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2022.

ووفقًا لـ"أميك" بلغ إجمالي مبيعات السيارات خلال 11 شهرًا من العام المنقضي 128 ألف و334 سيارة مختلفة السعات والاستخدامات والعلامات التجارية.

ومن بين الآلاف التي بيعت خلال أول 334 يومًا من عام 2022. رصد المجلس بيع نحو 965 سيارة فاخرة مختلفة الأنماط وتنتمي لعلامات تجارية مختلفة.

غابت عدة علامات فاخرة عن تقرير "أميك" مثل مرسيدس بنز وأودي وفولفو ودي إس، حيث اقتصر رصده لهذا القطاع على بعض العلامات الأوروبية والأسيوية.

سيطرت السيارات اليابانية ذات المحركات الكبيرة على القطاع الفاخر بتقرير مجلس معلومات سوق السيارات، والتي تأتي بمحركات كبيرة السعة تضعها في شريحة جمركية عالية لعدم انطباق أية اتفاقيات جمركية عليها، لكن وبالرغم من ذلك سيطرت تويوتا لاند كروزر على المبيعات بنسبة تتخطى 38%.

أما عن الأسعار، فقد تم احتساب أغلبها على آخر أرقام رسمية توفرت من الوكلاء والتي تغير أغلبها مع ارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية والظروف التي أحاطت بالسوق العام الماضي بينما لم تعلن الشركات عن أسعارها الجديدة حتى الآن بسبب عدم توافر عدد كافي من السيارات لديها مع تعطل حركة الاستيراد.

بينما يتخطى متوسط القيمة الإجمالية لمبيعات السيارات الفاخرة خلال العام الماضي 3 مليار و290 مليون جنيه.

بينما يتضح فرق إجمالي عدد السيارات المباعة في 2022 أمام 2021 إذ يظهر انخفاض بنسبة تبلغ 43%.

فيديو قد يعجبك: