إعلان

بتصميم داخلي وخارجي مميز.. هيونداي تكشف عن "Kona" الجديدة

12:00 ص السبت 21 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات عن التصميمات والمواصفات الجديدة لسيارتها "Kona"، والتي حصلت على تعديلات داخلية وخارجية مميزة ويتوقع أن تلقى رواجا كبيرا في الأسواق العالمية.

وحصلت السيارة الجديدة على الكثير من التعديلات سواء في التصميم الخارجي أو الداخلي، فقد جاء الموديل الجديد بشكل أكبر حجمًا كما أن النموذج الجديد من كونا دخل به العديد من التعديلات المميزة.

فقد جاء هيكل السيارة الجديد لكونا بطول 435 سم، أما العرض 182 سم وارتفاع السيارة 158 سم، ومقاس العجلات جاءت معدنية 19 بوصة.

وتم تعديل شكل ممتصات الصدمات بالسيارة الجديدة ليكون مختلف عن النماذج السابقة من نفس النوع، كما تغير تصميم الواجهة الأمامية والواجهة الخلفية فضلا عن تعديل شكل الفتحات الهوائية.

كما جاءت واجهة القيادة مزودة بشاشتين الأولى مواجهة للسائق مباشرة أما الثانية بجانبها مقاس 12.3 بوصة، وتم إضافة لوحة التحكم بنظام التكييف أسفل الشاشات.

زود الجيل الجديد من Kona بمصابيح الليد الكاملة، بالإضافة إلى التصميم الجانبي الذي جاء مختلف عن النماذج السابقة فقد جاء بهيكل رياضي فريد.

ومن المتوقع أن تطلق هيونداي عدة طرازات من "Kona"؛ طراز يعمل بمحركات بنزين سعتها 2.0 ليتر بعزم 149 حصانا، وطراز مجهّز بمحركات T-GDi بسعة 1.6 ليتر وعزم 198 حصانا، وستزود هذه السيارات بعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 8 سرعات.

كما ينتظر أن تظهر من Kona نسخ كهربائية، ونسخ تعمل بمحركات هجينة بعزم 141 حصانا، وستجهّز نسخها الهجينة بعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات.

فيديو قد يعجبك: