إعلان

رسميًا.. تجار السيارات تطالب الحكومة بالسماح باستيراد موديلات 2022: سيحل الأزمة

04:44 م الإثنين 02 يناير 2023

تجار السيارات تطالب الحكومة بالسماح باستيراد موديل

كتب - محمد الروبي:

تقدمت رابطة تجار السيارات بطلب إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، للسماح باستيراد السيارات الجديدة موديل 2022 والإفراج عنها وترخيصها في عام 2023.

قال أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، لـ"مصراوي"، إن الطلب المقدم لا يمكن إغفاله نظرًا لأهميته للمستهلك المصري في المقام الأول، وأن في حالة الموافقة عليه سيسهم في حل أزمة قطاع السيارات المصري.

أضاف، أن معدلات تصنيع السيارات العالمية في انخفاض مستمر، ولن تصل السيارات موديل 2023 إلى المنافذ الجمركية المصرية إلا بعد عدة أشهر، ومن الممكن الاعتماد على موديلات 2022 والتي تتميز بتوفرها بالفعل وبأسعارها المنخفضة مقارنة بموديلات 2023.

وأوضح أن تأخر وصول موديلات 2023 إلى الأسواق المحلية يعود إلى عدة أسباب، أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على إمدادات الغاز لما يقرب من 26 دولة، ما انعكس على عمليات التصنيع والشحن وغيرها.

واختتم رئيس رابطة التجار حديثه مؤكدًا بأنه في حالة عدم استجابة وزارة المالية للطلب، سوف تقوم الرابطة بتقديم طلب إحاطة للطلب في مجلس النواب المصري.

جدير بالذكر أنه وفقًا للقانون المصري لا يُمكن استيراد سيارة أنتجت في العام الماضي بغرض الإتجار، على سبيل المثال لا يمكن استيراد سيارات موديل 2022 بعد بدء عام 2023، إلا إذا وصلت السيارة للمنافذ الجمركية في عام 2022، أو تم فتح الاعتماد الخاص بها في عام 2022.

اقرأ أيضًا:

حقيقة طرح موديل جديد من هيونداي فيرنا في مصر

تعرف على قيم ودائع سيارات المصريين بالخارج بعد التخفيضات الأخيرة

المُقام 10 يناير.. تعرف على موديلات سيارات مزاد مطار القاهرة

فيديو قد يعجبك: