إعلان

رغم غيابها.. نيسان تنفرد بصدارة مبيعات الإحلال وتبيع أكثر من 7 آلاف سيارة

01:01 ص الخميس 19 يناير 2023

مبادرة إحلال السيارات

كتب - محمد جمال:

لازالت شركة نيسان متصدرة مبيعات مبادرة الإحلال لإكثر من 7 أشهر بسيارتيها صني وسنترا موديلات 2023 رغم غيابها عن المبادرة منذ ديسمبر من العام الماضي 2022، فيما أفتتحت العام الجديد بتفوق ملحوظ على كافة منافسيها داخل المبادرة.

وقال الدكتورتامر عبد الظاهر فى تصريح لـ"مصراوي" إن نيسان تفوقت على جميع السيارات المشاركة بعدد 7544 سيارة، وجاءت مبيعات شركات السيارات موزعة حسب الماركات مابين ملاكى / تاكسي وميكروباص.

وأضاف عبد الظاهر، أن لادا وبي واى دي مجتمعتين حققتا مبيعات قدرها 6256 سيارة محققه بذلك المركز الثاني، وشيفروليه بالمركز الثالث بعدد 2308 سيارة، وهيونداي بالمركز الرابع بعدد 2151 سيارة، وشيري تيجو بالمركز الخامس برصيد 2972 سيارة، وشيري أريزو بالمركز السادس بعدد 2033 سيارة.

بينما جاء ميكروباص كينج لونج بالمركز السابع بعدد 485 سيارة، وجولدن دراجون بالمركز الأخير بعدد 117 سيارة.

تتيح المبادرة أمام المخاطبين بالإحلال "ملاكي وأجرة" 5 سيارات جديدة خلال يناير الجاري وهي سابقة التجهيز للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي- بنزين"، وهى بي واى دي F3، وهيونداي إلنترا HD، وشيري تيجو 3، وهيونداي اكسنت RB، وشيري أريزو5.

وتتباين قيمة الحافز الأخضر باختلاف نوع السيارة، حيث يبلغ قيمته 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه "الحافر الأخضر" بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

أقرأ أيضاً :

سوق المستعمل ..3 سيارات صينية حديثة تبدأ من 140 ألف جنيه

بعد أن اقتربت من المليون .. ما هم منافسين شيفروليه كابتيفا في مصر ؟

السيارات الصينية... مشوار بدأ من الطرازات الاقتصادية ووصل للمليونية

فيديو قد يعجبك: