إعلان

أول تويوتا كهربائية وأقوى BMW.. سيارات قادمة إلى الأسواق في 2023

01:08 م الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تستعد أسواق العالم في 2023 لانطلاق العديد من السيارات الجديدة في مختلف الفئات بأنظمة الدفع المختلفة، وإن كان يهيمن على أبرزها أنظمة الدفع الكهربائية.

وتجهز مرسيدس بنز الألمانية النسخة الجديدة من الفئة E بموديلاتها الكوبيه والكابريو والصالون والكومبي؛ وتنتظر النسخ الجديدة من فولكس فاجن Passat وTiguan إشارة البدء للانطلاق.

وبالرغم من أن جميع الموديلات ستكون متوفرة في نسخ الدفع الهجين، ومع مدى سير يصل إلى 100 كلم في بعض الإصدارات، إلا أنها جميعا تعتمد في الأساس على محرك الاحتراق الداخلي.

وتقدم شركة فولكس فاجن الألمانية سيارتها ID.7 الاختبارية، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

كما تقدم مرسيدس EQE SUV الجديدة، فيما تطلق سمارت سيارتها #1 كسيارة رياضية متعددة الأغراض SUV معتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص؛ كما أعلنت شركة أبارث عن نسخة جديدة من سيارتها الصغيرة فيات 500، وتقدم ستروين سيارتها C3 الجديدة.

وتنتظر ميني الألمانية ظهور سيارتها الكهربائية الجديدة؛ بينما تسبقها شبيهتها الصينية Ora Funky Cat من شركة جريت وول.

وفي فئة أعلى تظهر نسخة الموديل الجديد من فولكس فاجن ID.3، وأوبل Astra، التي تعتمد الآن على سواعد محرك كهربائي. ومن فرنسا تظهر الموديلات ë-C4 X وبيجو 408.

أول تويوتا كهربائية

ويشهد هذا العام ظهور أول تويوتا كهربائية بالكامل تحت اسم bZ4X، والتي تصاحبها من اليابان أيضا سيارة هوندا C-RV، التي تنتمي لفئة موديلات الكروس أوفر، فضلا عن الكهربائية e:Ny1.

وتجري تمارين الإحماء كل من سيارات بي إم دبليو X2 وسيارتين كهربائيتين لفورد تقفان على منصة فولكس فاجن MEB المطورة خصيصا للموديلات الكهربائية.

وتكشف هيونداي عن سيارتها Kona الجديدة ضمن فئة موديلات SUV، كما أن جيب تطلق باكورة إنتاجها من الموديلات الكهربائية تحت اسم Avenger.

وتزيد الصين من المنافسة في فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV بسيارة آي وايز U6 Coupé. وتقدم رينو النسخة الجديدة من Austral، التي تجلس على عرش Kadjar.

مرسيدس تثري الفئة الخدمية

وتثري مرسيدس فئة السيارات الخدمية وموديلات الفان بالموديل الجديد من EQT، كما تقدم نيسان سيارتها Townstar بداية العام الجاري، في حين ينتظر عشاق فولكس فاجن النسخة الطويلة من ID. Buzz، وفورد Tourneo Connect نهاية العام الجاري.

وفي الفئة المتوسطة العليا تظهر كل من موديلات سكودا Kodiaq وSuperb وسيارتا نيو EL7 و ET5، فضلا عن الموديل الأقوى لمازدا CX-80. وفي الأيام القادمة سنرى Ioniq 6 من هيونداي في محطات الشحن، وكذلك سيارة كيا EV9.

وتكشف فولفو الأيام القادمة أيضا عن سيارتها EX90 وشقيقتها Polestar 3، التي تخرج من الفرع الكهربائي الخاص بالشركة، كما تدخل لكزس اليوم لعالم السيارات الكهربائية على متن سيارتها RZ 450e الجديدة.

وتنافس كوبرا بالموديلين Tavascan وBorn في دوري السيارات الكهربائية المصنفة ضمن الفئة الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وخلال العام الجاري أيضًا تطلق أودي سيارتها Q6 e-tron الكهربائية، التي تعتبر السيارة الكهربائية الأولى المصممة على المنصة الجديدة PPE.

أقوى بي إم دبليو

وفي 2023 الجاري تقدم بي إم دبليو سيارتها الجديدة XM، التي تم تتويجها بلقب الأقوى بين الموديلات القياسية، التي تخرج من مصانع الشركة البافارية حتى الآن، وذلك بقوة 784 حصان.

وتهدد رولز رويس عرش الموديلات الكهربائية الفاخرة بسيارتها Spectre الكهربائية، كما تطلق مرسيدس نسخة Maybach من EQS SUV.

وتدخل مازيراتي هي الأخرى إلى عالم الموديلات الكهربائية على متن الموديل Grecale. وبجانب Mustang تقدم فورد أيضا Bronco، كما تقدم جيب Recon والكبيرة Wagoneer. وتثري فولكس فاجن وفورد فئة البيك آب بالموديلين Amarok و Ranger.

وبجانب النسخة الجديدة من بورشه Panamera تخطط الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن لتوسعة برنامج نسخ سياراتها 911 و 718 الرياضية، كما تجري بي إم دبليو اختباراتها على M2.

وتطلق خلال العام لامبورجيني خليفة سيارتها Aventador وفيراري Purosangue كأول سيارة SUV تخرج من مصانع الشركة الإيطالية.

فيديو قد يعجبك: