إعلان

بعد زيادتها 70 ألف جنيه ..كيف تخلت أرخص سيارة سيدان في مصر عن لقبها

03:19 م الجمعة 13 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أعلنت شركة الأمل للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في مصر، عن زيادة أسعار سيارتها لادا جرانتا السيدان العائلية بمقدار يتراوح بين 60 إلى 70 ألف جنيه خلال يناير 2023، وبعد الزيادة الجديدة أفقدت جرانتا لقب أرخص سيدان في مصر بعد أن قدمت بسعر رسمي يبدأ من 285 ألف جنيه للفئة الأولى، و 305 ألف جنيه للفئة الثانية، نتناول خلال هذا التقرير المواصفات التفصيلية للسيارة الروسية:

تعتمد لادا جرانتا على نوعين من المحركات، الأول رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 87 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أما المحرك الثاني، يأتي بنفس سعة المحرك الأول، ولكن بقوة 98 حصانًا، وينقل حركته ناقل أوتوماتيك من 4 سرعات.

تمتلك جرانتا هيكلًا مستوحى من خطوط فيستا التي تتميز بشكل "X" للصادم الأمامي المطعم بحليات من الكروم وتصميم شبكة مبرد المحرك المختلفة، ومصابيح جديدة تمنحها مزيدًا من الجاذبية، إضافة إلى مرايا جانبية جديدة مزودة بإشارات.

زودت السيارة بمواصفات أمان قياسية أبرزها الوسائد الهوائية الأمامية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS وبرنامج EBD لتوزيع جهد الفرامل إلكترونيًا، ونظام BAS المساعد للفرامل، وقفل مركزي للأبواب.

أما وسائل الرفاهية الموجودة بالسيارة الجديدة، فيأتي في مقدمها تكييف الهواء، ونظام عزل الضوضاء والزجاج الكهربائي بالأبواب الأمامية مع إمكانية التحكم بلمسة واحدة.

وتمتلك النسخة الأعلى تجهيزًامن لادا جرانتا، إضافة إلى ما سبق، مصابيح ضباب أمامية، تكييف هواء أوتوماتيك يعمل باللمس، زجاج كهربائي.

اقرأ أيضًا..

سوق المستعمل ..4 سيارات أوروبية تبدأ من 60 ألف جنيه
زيادات بأسعار سيارات جيلي وصلت لـ 100ألف جنيه.. وأوكافانجو تقترب من المليون
رغم الأزمة.. رينو تقدم موديلات 2023 وترفع أسعار طرازاتها بمصر

فيديو قد يعجبك: