إعلان

كيف تسببت سيارة تسلا في تحطيم 8 سيارات داخل نفق سريع –فيديو

11:41 ص الجمعة 13 يناير 2023

تسلا موديل S تخطف أنظار مشاهير العالم (5)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمود أمين|

أظهرت لقطات مراقبة الطريق السريع سيارة تسلا موديل S وهي تغير مساراتها ثم تفرمل فجأة في أقصى اليسار من جسر خليج سان فرانسيسكو، مما أدى إلى حادث وتحطم 8 سيارات.

تسبب الحادث في إصابة 9 أشخاص، من بينهم طفل يبلغ من العمر عامين، وأوقف حركة المرور على الجسر لأكثر من ساعة، قال السائق في حديثة للشرطة إنه كان يستخدم أسلوب "القيادة الذاتية الكاملة" الجديدة من تسلا، قبل "تنشيط الإشارة اليسرى" فجأة و "تفعيل الفرامل" ، وانتقلت السيارة إلى المسار الأيسر واخذت في التباطؤ حتى توقفت.

وقبل ساعات من وقوع الحادث، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أن خاصية تسلا للقيادة الذاتية الكاملة متاحة في أمريكا الشمالية، طرحت تسلا هذه الخاصية لأكثر من 285 ألف شخص في أمريكا الشمالية.

من جانبها قالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة NHTSA ، إنها بدأت تحقيقًا في الحادث، سيارات تسلا التي تستخدم نظام مساعدة السائق - وضع "القيادة الذاتية الكاملة" -تسببت في 273 حادثًا بداية من يوليو 2021 إلى يونيو من العام الماضي، وفقًا لبيانات NHTSA وأظهرت البيانات أن تسلا مسؤولة عن ما يقرب من 70% من 329 حادثًا شاركت فيها أنظمة مساعدة متقدمة للسائق ، بالإضافة إلى غالبية الوفيات والإصابات الخطيرة المرتبطة بها. منذ عام 2016 .

من جانبها حققت الوكالة الفيدرالية في 35 حادثًا كان من المحتمل أن يتم فيها استخدام أنظمة "القيادة الذاتية الكاملة" أو "الطيار الآلي" من تسلا. أدت هذه الحوادث إلى مقتل 19 شخصًا.

و انتشرت في الأشهر الأخيرة ، موجة من التقارير التي اشتكى فيها سائقو تسلا من " الكبح الوهمي " المفاجئ، مما تسبب في اصطدام السيارة بفراملها بسرعات عالية. تم تقديم أكثر من 100 شكوى إلى NHTSA خلال ثلاثة أشهر، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

فيديو قد يعجبك: