إعلان

بعد جنون أسعارها| كيف تحافظ على إطارات سيارتك لأطول فترة؟

12:54 ص الجمعة 13 يناير 2023

إطارات السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد جمال|

يبحث العديد من مالكي السيارات بالسوق المصري عن الطرق الأفضل للعناية بإطارات السيارة خاصة مع ارتفاع أسعارها فى الفترة الأخيرة، خاصة أنها تلعب دورا رئيسيًا وهاما في الحفاظ على قيادة آمنة.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على طرق حماية الإطارات والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة:

الفحص الدوري

يعد الفحص الدوري لإطارات السيارة من أهم الطرق التي يمكن من خلالها الحفاظ على الإطارات لأطول فترة ممكنة، حيث يساعد ذلك الأمر عل اكتشاف عيوب الإطارات مبكرًا وتفادي المشاكل التي يصعب حلها، فضلا عن ضرورة الكشف على النقشات الموجودة في الإطارات بصفة مستمرة.

نظافة الإطارات

يجب الاهتمام بنظافة إطارات السيارة الخارجية بشكل دوري ومستمر خلال فصل الصيف وخاصة الشتاء حيث أن تراكم الأوساخ على إطارات السيارة تسرع من تلفه ولكن ببطء، خاصة أنه فى فصل الشتاء تكثر الأمطار ما يجعل السيارة بشكل عام معرضة للاتساخ وقت طويل.

ضغط هواء الإطار

فحص ضغط الإطارات بشكل دوري أمر ضروري جداً، لأنه في حالتي نقص أو زيادة الضغط داخل الإطار ينتج عنها مشاكل مثل انخفاض كفاءة الفرملة والتحكم بالسيارة واستهلاك الوقود أو ظهور فقاقيع وانبعاجات بالإطار قد تؤدي إلى انفجاره.

أغطية صمامات الهواء

ربما ننظر إليه على أنه جزء صغير غير مهم، لكن الحقيقة أن هذا الجزيء له وظيفة مهمة جداً، وهي عدم تسريب الهواء من صمام ضغط الهواء، وعند حدوث قطع أو تشقق أو فقدانه كلياً، يتسبب في خفض ضغط الهواء داخل الإطارات.

الأوزان الزائدة

تجنب الأوزان والحمولة الزائدة علي سياراتك خصوصاً أثناء درجات الحرارة المرتفعة، لأن الاحتكاك الدائم بين الإطار والطريق يتسبب في توليد طاقة حرارية وعند الحمولة الزائدة تكون هذه الطاقة الحرارية كبيرة جداً مما يتسبب بمشاكل في الإطار.

تجنب ركن السيارة في الشمس

تعرض الإطار لدرجات حرارة عالية مباشرة لفترات طويلة يتسبب في تشقق الإطارات وقلة مرونتها، لذلك ينصح بإيقاف السيارة في أماكن الظل، ليس فقط للحفاظ على الإطارات، بل السيارة ككل.

تجنب منتجات تلميع الإطارات الرديئة

ينصح بتجنب استخدام منتجات تلميع الإطارات الرديئة أثناء درجات الحرارة العالية لما قد يؤدي من ظهور تشققات بالإطار بسبب حدوث تفاعلات كيميائية بين الملمع والإطار.

اقرأ أيضًا..
سيارات مستعملة تبدأ من 65 ألف جنيه.. "بينهم كروز و أكسنت"
"سيدان وهاتشباك وMPV و SUV".. تعرف على سيارات ميتسوبيشي في مصر
بعد تقديمها بـ 540 ألف جنيه ..تعرف على أبرز منافسين هيونداي إلنترا HD

فيديو قد يعجبك: