إعلان

جوجل تكشف عن تطوير نظام أندرويد Auto للسيارات.. ما الجديد؟

01:41 م الثلاثاء 10 يناير 2023

جوجل أندرويد_ أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ماونتن فيو - (د ب أ):

أعلنت شركة جوجل الأمريكية للخدمات التكنولوجية، عن تطوير نظام أندرويد Auto، ذلك من خلال إطلاق واجهة مستخدم جديدة مع العديد من الوظائف الإضافية.

شاشة مقسمة

وأوضحت الشركة الأمريكية أن وظيفة الشاشة المقسمة مع نظام الملاحة على جانب السائق تعتبر هي الوظيفة الرئيسية في التطبيق، الذي ينقل تطبيقات الهاتف الذكي إلى نظام المعلومات والترفيه في السيارات.

وعلى الجانب الأيمن من الشاشة المقسمة تظل هناك مساحة لمشغل الميديا الجديد، والذي يتمتع بشريط جديد يوفر للمستخدم إمكانية التقديم والإرجاع بحرية أثناء تشغيل الأغنيات أو البودكاست.

وأكدت الشركة الأمريكية أن التنسيق الجديد يعمل مع مختلف أحجام الشاشات وتصميماتها في الكثير من موديلات السيارات؛ نظرا لأن تطبيق أندرويد Auto يستخدم شاشة السيارة وعناصر الاستعمال الخاصة بها للتحكم في وظائف الهاتف الذكي.

أزرار الوصول السريع

وبالنسبة لطريقة الاستعمال فإن اهتمام جوجل ينصب حاليا على أزرار الوصول السريع للملاحة وتشغيل الموسيقى والرسائل والمكالمات الهاتفية.

وتشتمل الوظائف الجديدة الأخرى على أدوات المساعدة، التي تعتمد على السياق من المساعد الصوتي جوجل Assistant، ومنها على سبيل المثال مقترحات للردود القصيرة على الرسائل، والتي تظهر تلقائيا ويتم إرسالها بمجرد النقر عليها، أو المشاركة السريعة لوقت الوصول أو التذكير بالمكالمات الهاتفية الفائتة.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت جوجل إلى أنه يمكن في المستقبل القريب استعمال الهواتف الذكية Pixel الجديدة أو أحدث موديلات سامسونج لإجراء مكالمات الواتس آب عن طريق منصة جوجل أندرويد Auto.

اقرأ أيضًا:

في مزاد الداخلية| "جدع" الأبرز و"فقي" الأغلى.. لوحات سيارات جديدة للبيع

بـ 100 ألف جنيه.. بروتون جين 2 الهاتشباك في سوق المستعمل

برأيك.. هل تعد هذه أقبح تصميمات السيارات في العالم؟ (صور)

فيديو قد يعجبك: