إعلان

قدمت بنسخة كهربائية وأخرى للسباقات... معلومات قد لا تعرفها عن نيسان سنترا

03:00 ص الثلاثاء 10 يناير 2023

كتب. أحمد خالد|

يهوي العديد من مقتني السيارات الطرازات اليابانية لنا عرفت به من الاعتمادية وقلة الأعطال ومن قد صدرت هذه الثقافة العديد من الموديلات الشهيرة إلى سوقنا المحلي ومن بينها نيسان سنترا.

بدأ مشوار سنترا في مصر أواخر عام 2014 بينما بدأ انتشارها بشكل ملحوظ في 2016 مع تجميعها محلياً ما يتم حتى الأن مع استمرار جيلها السابع في المنافسة.

حازت سنترا على شعبية عالية وسط الشارع المصري خلال تلك السنوات لكن رغم ذلك توجد بعض المعلومات التي قد لا يعرفها الكثيرين، نستعرض لكم أبرزها في النقاط التالية.

استمرت لسنوات طويلة كنسخة من صني

قدمت نيسان اسم سنترا كنسخة مختلفة من طراز صني في عدة أسواق حيث انتمت السيارة للفئة تحت المدمج، استمر ذلك حتى 2006 حينما أصبحت سنترا طرازاً مستقلاً ينتمي لفئة السيدان المدمجة.

إحدى نسخها تفوقت في مستوى الأمان

حازت نسخة سنترا الأمريكية في جيلها السابع على أعلى تقييمات الأمان من منظمة تأمين الطرق السريعة الأمريكية IIHS التي أعطتها أيضاً لقب Top Safety Pick لتتفوق على فئتها في هذا الوقت.

لكن لا ينطبق ذلك على النسخة المجمعة محلياً إذ تقدم بباقة مختلفة لدعم الأمان تتمثل في وسادتين هوائيتين وأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع دعم الفرامل BA.

قبل الشراء.. تعرف على الفرق بين أنظمة دفع السيارات وأيهم الأنسب إليك

توفرت في الخارج بمحركات أقوى

قدم جيل سنترا السابع في عدة دول باختيار لمحرك أكبر سعته 1800 سي سي بقوة 130 حصان وعزم 174 نيوتن.متر.

وفي 2017 تم تقديمها بنسخة نيسمو الرياضية التي حملت محرك 1600 سي سي بقوة 188 حصان وعزم 240 نيوتن.متر مع اختيار لناقل حركة يدوي 6 سرعات فضلاً عن الأوتوماتيك الـCVT.

نسخة كهربائية بالكامل لم نسمع عنها من قبل

في 2018، قدمت نيسان سيارتها سيلفي، النسخة المماثلة لسنترا في بعض الأسواق، بنسخة Zero Emission الكهربائية بالكامل حصرية للسوق الصيني تم الكشف عنها في مدينة هاينان التي تقرر استضافتها للسيارات عديمة الانبعاثات فقط بدءاً من 2030.

مرسيدس بسعر الصيني.. أسعار E-Class في سوق المستعمل

الجيل المقدم محلياً انتهى بالخارج

انتهى مشوار جيل نيسان سنترا السابع في أغلب دول العالم إذ قدمت العلامة اليابانية جيلها الثامن منذ 2019 وتستمر بالمحرك الـ1600 سي سي ذو قوة 118 حصان مع استبدال الـ1800 سي سي بأخر 2000 سي سي.

نسختها المقدمة محلياً تختلف عن تلك التي توفرت عالمياً

تواجدت مؤخراً فئة من نيسان سنترا المجمعة محلياً باسم سنترا بريميوم ببعض الاختلافات أهمها مظهر الصدامت والمصابيح واستمدت من نسخة الفيس ليفت التي قدمت للسوق التيواني عام 2018.

بينما تختلف تلك عن الفيس ليفت الذي تلقته أغلب دول العالم.

انطلقت بنسخة للسباقات في بطولة

في مايو 2021، انطلقت نسخة نيسان سنترا Cup من الجيل الثامن المخصصة للمنافسة في بطولة خاصة نظمتها الشركة اليابانية، تم تعديل السيارة من جوانب عديدة أهمها تخفيف الوزن وتعزيز الشاسيه لمقاومة الالتواء فضلاً غن استخدام مكونات مختلفة لنظام التعليق واحتوت على محرك الـ2000 سي سي ذو قوة 149 حصان.

8 حقائق عجيبة عن أوبترا.. إنتاجها لم يتوقف حتى اليوم بسعر 300 ألف

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع