إعلان

«الأوفر برايس» يرفع أسعار السيارات للضعف ..وحماية المستهلك يرد

11:17 ص الخميس 08 سبتمبر 2022

حماية المستهلك يرد على جنون أوفر برايس السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من مواقع اخبار السيارات، قوائم لمتوسطات "الأوفر برايس" المفروضة على السيارات الجديدة.

ووصلت معدلات الزيادة على بعض الطرازات 75% من إجمالي السعر الرسمي، بما يُخالف قرارات جهاز حماية المستهلك الأخيرة، والتي تنص على إضافة 5% فقط من سعر السيارة الرسمي إلى السعر البيع النهائي.

وقال مصدر مطلع أن الجهاز يعمل بكامل قوته لصد مخالفات الأسواق المصرية لمختلف أنواع السلع، وتقوم الأقسام والإدارات المعنية بمراقبة الأسواق على مدى الساعة لتحقيق ذلك.

أضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي" أن الجهاز يتلقى شكاوى المواطنين ويقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل فوري، كما يقوم بمراقبة الأسواق من خلال اللجان المعنية.

أوضح المصدر أن الجهاز لن يتحرك لمواجهة عدد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي التي من الممكن أن تكون مغلوطة، إذ يجب أن يكون هناك وقائع فعلية مثبتة لاتخاذ الإجراءات ضد المخالفين.

كانت أبرز قيم الأوفر برايس المنتشرة الأيام الماضية على هيونداي توسان بقيمة 570 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 755 ألف جنيه بنسبة 75%، وكيا سبورتاج بقيمة 540 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 720 ألف جنيه بنسبة 75%، وشيفروليه كابتيفا بقيمة 340 ألف جنيه من إجمالي سعرها الرسمي 480 ألف جنيه بنسبة 70%.

فيديو قد يعجبك: