إعلان

لو مستلمتش سيارتك.. ما طريقة التواصل مع حماية المستهلك للاستلام فى أسرع وقت؟

03:05 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

طريقة تقديم شكوى لجهز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

يمر سوق السيارات المصري بأزمات متتالية وظروف اقتصادية صعبة بسبب نشوب الحرب الروسية الأوكرانية الدائرة من فبراير الماضي، ثم تلاها ارتفاع الدولار مقابل الجنيه فى 21 مارس الماضي.

يأتي ذلك بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى التى صعبت من الأزمة، أبرزها قرارات المركزي الأخيرة بشأن عمليات الأستيراد والعمل بالاعتمادات المستندية بدلا من مستندات التحصيل، ونقص سلاسل الإمداد وارتفاع أسعار الشحن.

وقبل هذه الأزمات التي انطلقت مع بدء العام الجاري 2022 كان هناك بعض الحاجزين للسيارات الذي لم يستلموا سيارتهم بعد وبالرغم من أزمة نقص المعروض، التزم وكلاء بتعاقداتهم وسلموا العملاء سياراتهم في موعدها دون تأخير.

إلا أن وكلاء آخرين لم يستطيعوا توفير السيارات السابق حجزها، وطالبوا الحاجزين بسداد كامل قيمة السيارات قبل التسليم، أو استرداد مقدم التعاقد بفائدة يتم التوافق عليها بحسب مدة الانتظار.

في ذلك الوقت تدخل جهاز حماية المستهلك ليضع خطوط عريضة لهذه العميلة يلتزم بها الجميع بهدف حماية المواطن بالمقام الأول، حيث جاء القرار من أيمن حسام الدين رئيس الجهاز بأن كل من دفع ثمن سيارة قبل 12 أبريل، سيستلمها فورًا دون عبء إضافي.

ولا يجوز طلب أموال أخرى "حتى لو السعر ليس معلن في إيصال الحجز"، وأشار حماية المستهلك إلى أن الوكلاء الممتنعين عن تسليم الحاجزين السيارات ستتم إحالتهم إلى النيابة العامة لمخالفتهم قرار حماية المستهلك، خصوصًا بعد انتهاء المهلة التي أعطاها الجهاز للوكلاء.

إذا كنت من حاجزي السيارات بالسوق المصري ولم تستلم سيارتك حتى الآن يمكنك احضار كافة المستندات الداله على الحجز مع إحدى الوكلاء بالسوق المصري والتي تثبت حجزك لإحدى الطرازات وتقديم بطاقة الرقم القومي والتوجه بنفسك لتقديم شكوى بمقر حماية المستهلك المتواجد بـ 96 شارع أحمد عرابي- المهندسين.

أو إرسال كافة المستندات وما يثبت صحة حجزك عن طريق الواتساب عبر رقم الهاتف 01577779999 أو من خلال الاتصال عن طريق الرقم الأرضي 19588.

وفي غضون 72 ساعة من تقديم الشكوى سيتواصل معك أحد مسؤولي الشكاوى بجهاز حماية المستهلك لإبلاغك بنتيجة فحص الشكوى والإجراء التصعيدي الذي يمكن اتخاذه ضد الوكيل الممتنع عن التسليم.

فيديو قد يعجبك: