إعلان

شيري تيجو 7 تنافس بفئة الكروس أوفر المدمج.. ما مميزاتها وعيوبها؟

01:17 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

خلال السنوات القليلة الماضية سجلت شيري الصينية حضورها بشكل كبير في قطاع الـSUV، فقد بدأنا مشاهدة طرازات الجيل الجديد من العلامة الصينية في تلك الفئة بتيجو 4 والتي تبعها تقديم تيجو 7 الأحدث.

ظهرت تيجو 7 عام 2020 وبدأت المنافسة بنسختيها المستودة والمجمعة محليًا، والأخيرة هي التي استمرت ويتم تقديمها حتى الآن للمنافسة بقطاع الكروس أوفر المدمج أمام سيارات مثل جاك JS4 وبايك X5، كما يقارب سعرها الحالي بعض الطرازات الأوروبية مثل ستروين C3 إيركروس.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزات وعيوب شيري تيجو 7 أمام أهم منافسيها:

المميزات

تقدم شيري تيجو 7 بقاعدة عجلات أطول من أغلب منافسيها والتي تبلغ 2.67 متر ما من المفترض أن يوفر مساحات داخلية واسعة للركاب الخلفيين.

وتم تعزيز تجربة الركوب الخلفية أيضاً بوجود فتحات للتكييف مع منفذين USB لشحن الأجهزة.

جهزت فئة تيجو 7 الأعلى بحساسات ركن أمامية والذي يتواجد يكثرة في هذه الفئة السعرية ويساعد بشكل فعال في تجني الاصطدام أثناء الركن.

كما تأتي تيجو 7 قياسياً بشاشة وسطية قياس 9 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتحصل أولى فئات تيجو 7 أيضاً على ضم كهربائي للمرايا الجانبية مع إمكانية فتح وإغلاق النوافذ الجانبية عبر الريموت.

من أهم مميزات السيارة أيضاً اعتمادها على نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات Multilink ما يوفر مستوى أفضل من الثبات والراحة عن نظام العمود الأحادي Torsion Bar.

العيوب

لا تحتوي أية من فئتين تيجو 7 على إضاءة LED أمامية ما يعد عنصراً فارقاً في مستوى الرؤية الليلية ويتوفر في بايك X5 وفئة جاك JS4 الأعلى تجهيزاً.

رغم توفرها بأنظمة متعددة لدعم الأمان، يختلف عدد الوسائد الهوائية في فئات تيجو 7 فيجب اختيار الفئة الأعلى للحصول على وسائد هواء جانبية أما الأولى فتأتي باثنين فقط للسائق والراكب الأمامي في حين توفر عدد أكبر في الفئات القياسية من ستروين C3 يركروس وجاك JS4.

كما أن سعة الحقيبة الخلفية بتيجو 7 ليست الأكبر ضمن فئتها حيث تبلغ 414 لتراً أمام 520 لتر بجاك JS4.

يأتي ذلك بجانب عدم توافر أي من وسائل دعم السائق في تيجو 7 مثل تحديد النقطة العمياء أو تحذيرالسائق من مغادرة الحارة المرورية ما يتواجد بجاك JS4.

المواصفات والأسعار

حملت شيري تيجو 7 محرك 1500 سي سي تربو بقوة 145 حصان وعزم 210 نيوتن.تر عند 1750 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة 6 سرعات ثنائي التعشيق.

وتتراوح أسعار شيري تيجو 7 الرسمية حالياً بين 420 ألف جنيه و455 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: