إعلان

شانجان تقدم إيادو للمنافسة بفئة السيدان في مصر.. ما مميزاتها وعيوبها؟

12:38 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

في عام 2016، ظهرت سيارة سيدان بحجم تحت المدمج من شانجان الصينية في السوق المصري بإسم V7 والتي استمرت لفترة ثم اختفت عن السوق مع انسحاب العلامة.

قبل نحو عام عادت شانجان للمنافسة محلياً مع وكيل جديد، ومع إحياء العلامة الصينية بمصر طرحت نسخة محدثة من تلك السيارة بشوارع مصر لكن بإسم إيادو دي تي.

تتواجد شانجان إيادو حالياً بفئة تضم العديد من السيارات عالية الشعبية أمثال نيسان صني ورينو لوجان وشيري أريزو 5؛ وفي الموضوع التالي نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمامهم.

المميزات

تقدم شانجان إيادو قياسياً بعدة أنظمة لدعم الأمان تشمل التحكم الإلأكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC ومراقبة ضغط الإطارات TPMS في حيان غياب تلك التجهيزات عن نيسان صني ورينو لوجان.

وتحصل السيارة قياسياً على فتحة السقف ما يعد عنصراً فارقاً في تجربة الركوب داخل المقصورة ما لا يتواجد برينو لوجان ولا نيسان صني.

تقدم أولى فئات شانجان إيادو أيضاً بتكييف أوتوماتيك والذي لا يتواجد بأية من فئات شيري أريزو 5 وتحصل عليه نيسان صني في فئتها الأعلى فقط.

أما الفئة الثانية فتجهز بواحدة من أكبر شاشات النظام المعلوماتي على مستوى فئتها بقياس 10 بوصة ما يتخطى تلك المتوفرة بسوزوكي سياز ورينو لوجان ونيسان صني.

زودت شانجان إيادو بمحرك 1600 سي سي يولد قوة أعلى من التي تنطلق بها شيري أريزو 5 ونيسان صني لعملهما بمحرك 1500 سي سي.

العيوب

تأتي إيادو بحقيبة خلفية سعتها 410 لتر ما يعتبر أصغر من تلك المتوفرة برينو لوجان ونيسان صني وتويوتا بيلتا ويمكن أن يعتبر عقبة لبعض العائلات التي تقوم بتحميل الأغراض الكبيرة.

يبلغ طول قاعدة عجلات شانجان إيادو 2.61 متر والذي يعد أقصر من معظم منافسيها وينعكس ذلك بشكل مباشر على المساحات المتوفرة للركاب الخلفيين.

تغيب عن الفئة القياسية إمكانية تعديل ارتفاع كرسي السائق ما قد يمنعه من الوصول لوضعية القيادة المناسبة له.

كما لا تأتي السيارة قياسياً بخاصية البلوتوث لتوصيل الهاتف بالنظام الصوتي والتي تتوفر قياسياً بشيري أريزو 5 ورينو لوجان.

وتعمل السيارة بناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات في حين توفر سيارة مثل شيفروليه أوبترا بناقل حركة 6 سرعات بينما تحتوي شيري أريزو 5 على ناقل حركة أوتوماتيك CVT، يمكن أن يرفع ذلك استهلاك السيارة للوقود.

المواصفات والأسعار

زودت شانجان إيادو دي تي بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر قوته 125 حصان وعزمه 160 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

وتبدأ الأسعار الرسمية الحالية من 290 ألف جنيه.

أما الفئة الثانية الأعلى تجهيزاً فيبلغ سعرها 310 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: