إعلان

قبل الشراء.. تعرف على مميزات وعيوب بيجو 301 مقارنة بمنافسيها

01:08 م السبت 03 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

عرفت السيارات الأوروبية منذ سنوات طويلة بجودة بنائها واختلاف تجربة قيادتها عن مثيلاتها الآسيوية، ومع تطبيق اتفاقية الإعفاء الجمركي عليها في عام 2019، توسعت اختيارات الطرازات القادمة من الاتحاد الأوروبي للسوق المصري.

تعرضت الموديلات المختلفة لزيادات سعرية ملحوظة خلال الفترة الأخيرة، ومن بينها بيجو 301 التي ارتفع سعرها منذ ساعات بقيمة 10 آلاف جنيه حسب أحدث قائمة أسعار رسمية.

تعد 301 الاختيار الأرخص المقدم من العلامة الفرنسية؛ وفي هذا الموضوع نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام منافسيها.

مميزات أرخص سيارات بيجو

من أهم ما يميز بيجو 301، تجهيزها قياسياً بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP الذي يضمن السيطرة على السيارة والمحافظة على ثباتها في الظروف الخطرة ولا يتواجد بسوزوكي سياز أو تويوتا بيلتا أو هيونداي إلانترا إتش دي.

تبلغ مساحة حقيبة بيجو 301 الخلفية 506 لتراً والتي تناسب العائلات وتتسع لأغراضهم أثناء الرحلات كما أنها تزيد عن تلك المتوفرة بنيسان صني وتويوتا بيلتا وهيونداي إلانترا إتش دي.

وليكتمل الطابع العائلي، قدمت السيارة بقاعدة عجلات طولها 2.65 متر والذي من المفترض أن يوفر مساحات داخلية مناسبة في الصف الخلفي.

بالرغم من الزيادات السعرية المتتالية التي طالت بيجو 301 إلا أنها ما زالت تعد ضمن أرخص الاختيارات أوروربية الصنع حيث تأتي السيارة إلى السوق المصري من أسبانيا.

عيوب بيجو 301

تفتقد فئة بيجو 301 القياسية لتجهيز أصبح متوفر في أغلب سيارات فئتها وهو التحكم الكهربائي في المرايا الجانبية حيث تتوفر بتحكم يدوي ما يجعل ضبطها أثناء القيادة أمراً صعباً.

تغيب عن الفئة القياسية أيضاً إمكانية طي المقاعد الخلفية ما يحجم استخدامها وقد يصعب نقل بعض الأغراض الكبيرة.

لا تحتوي أي من فئات السيارة على فتحة سقف والتي تعطي إحساساً مختلفاً لتجربة الركوب داخل المقصورة وتتواجد بسيارات مثل هيونداي إلنترا إتش دي وشيري أريزو 5 وإم جي 5.

كما لا تقدم أية من فئات بيجو 301 بمفتاح ذكي للدخول دون استخدامه أو تشغيل المحرك عبر الزر والذي يتواجد ببعض السيارات الأرخص سعراً منها نيسان صني.

يأتي ذلك بجانب عدم إمكانية الحصول على إضاءة LED كاملة في بيجو 301 إذ تأتي فئتها الأعلى بإضاءة أمامية نهارية LED في حين تواجد فوانيس LED كاملة بسوزوكي سياز وتويوتا بيلتا وإم جي 5.

المواصفات والأسعار

زودت بيجو 301 بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة قوة 115 حصان وعزم 150 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

تبدأ أسعار بيجو 301 الرسمية من 325,990 جنيه.

بينما يبلغ سعر الفئة الأعلى 355,990 جنيه.

فيديو قد يعجبك: