إعلان

بالفيديو.. جينيسيس GV60 تحصل على 5 نجوم باختبارات التصادم الأوروبية

02:05 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

دبي - (د ب أ):

أعلنت شركة جينيسيس عن حصول الطراز GV60 على تصنيف أمان 5 نجوم من منظمة Euro NCAP، وهي منظمة اختبار السلامة المستقلة الرائدة في أوروبا.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن الطراز GV60 سجل درجات عالية خلال مرحلة التقييم الرئيسية؛ حيث أُجريت اختبارات السلامة والأمان في مناطق الركاب البالغين، والأطفال والمستخدمين المعرضين للخطر على الطريق، ووظائف مساعد السلامة، لتحقق GV60 نتائج مبهرة في الأمان بلغت 89% و87% و88% على التوالي.

وأثناء اختبار التصادم، أشار تقرير Euro NCAP إلى ثبات الصدمات والحماية، التي توفرها مقصورة الركاب في GV60 أثناء الاصطدامات الأمامية واختبار الحاجز الجانبي، مسجلة نقاطا مذهلة في كلا المنطقتين. تم تصنيف GV60 الكهربائية بالكامل أيضا بدرجة عالية من الأمان لحماية الركاب من الأطفال، سواء لمن هم في مقاعد الأطفال والأطفال الأكبر سنا.

الوسادة الهوائية المركزية

وأثنت منظمة اختبار السلامة بشكل خاص على الوسادة الهوائية المركزية الحاصلة على براءة اختراع والمُسجلة لصالح العلامة التجارية الكورية، التي تُنتفخ في غضون 0.03 ثانية فقط، لمزيد من وظائف حماية السائق والراكب الأمامي في حالة حدوث اصطدام جانبي.

كما سجلت العديد من أنظمة سلامة السائق المتقدمة في GV60 أعلى الدرجات خلال مراحل الاختبارات في جميع المجالات. على سبيل المثال، ساهم نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) محققا أعلى العلامات لفعاليته في تجنب الاصطدامات وحساسيته الدقيقة في تحذير السائقين من مستخدمي الطريق المعرضين للخطر، مثل راكبي الدراجات والمشاة.

جدير بالذكر أن جينيسيس GV60 توفر مستويات متطورة في ميزات الأمان مع 8 وسائد هوائية، وأكثر من 20 نظاما لمساعدة السائق، كما هو موضح فيما يلي:

نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي (FCA): يساعد هذا النظام على إيقاف GV60 الجديدة كليا وتلقائيا في مواقف معينة مثل وجود خطر الاصطدام بمركبة مقتربة تم اكتشافها على الجانب الأيسر أو الأيمن من التقاطع. يساعد GV60 أيضاً في الكشف عن مخاطر الاصطدام المحتملة في مواقف معينة، مثلاً يتم استشعار أحد المشاة بالقرب من السيارة أثناء الحركة.

نظام مساعدة تفادي الاصطدام في النقطة العمياء (BCA): هو في الأساس جهاز مراقبة النقطة العمياء بقدرات نشطة. يساعد BCA في تقليل الاصطدام المحتمل بمركبة متحركة، ويعمل على تنبيه السائق في حال اكتشاف مركبة تقع في النقطة العمياء بالنسبة للسائق.

نظام المساعدة على متابعة المسار (LFA): يساعد في الحفاظ على موقع السيارة وسط مسارها من خلال التعرف على علامات الحارة والمركبات التي تسير أمامها.

نظام الحماية عند الانعطاف يسارا عند التقاطع (JT): يقوم بتفعيل الفرامل تلقائيا فور الكشف عن سيارة قادمة في الحارة المعاكسة عند الانعطاف يسارا في مكان تقاطع للطرق.

نظام الحماية عند دخول تقاطع طرق (JC): يقوم بتفعيل الفرامل تلقائيا فور الكشف عن سيارة متقاطعة من اليسار أو اليمين عند دخول تقاطع طرق.

نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الخلفي (RCCA): يحذر السائق من المركبات القادمة من اليسار أو اليمين أثناء الرجوع للخلف ويقوم تلقائيا بالفرملة في حال الاقتراب من الاصطدام.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market