إعلان

إم جي 6 ضمن أقوى سيارات فئاتها.. تعرف على المميزات الأخرى والعيوب

01:30 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

أثارت إم جي 6 جدلاً منذ تقديمها للسوق المصري عام 2019 حيث نجحت في إثبات تواجدها في الشارع المصري خلال تلك الفترة حتى الأن رغم الانتقادات التي واجهتها في بداية مشوارها بسبب قدومها من الصين وتواجدها أمام اختيارات أخرى أوروبية وأسيوية حازت على ثقة المستهلك المصري لسنوات طويلة.

تأتي نسخة إم جي 6 المقدمة محلياً من الجيل الثاني الذي أتى بعد تقديم السيارة لأول مرة عالمياً عام 2009 بينما تم تقديم نسختين محسنتين من الجيل الحالي لبعض الأسواق بين 2020 و2021.

واجهت إم جي 6 عدة زيادات سعرية خلال الأشهر الماضية عقب ارتفاع سعر صرف الدولار وصلت بها لمنطقة مختلفة عن تلك التي كانت تنافس بها إذ تتجاوز إحدى فئاتها حالياً النصف مليون جنيه، وفي هذا الموضوع نستعرض أهم مميزاتها وعيوبها أمام أبرز منافسيها الحاليين.

المميزات

أهم ما يميز إم جي 6 هو قدرتها الميكانيكية إذ تبلغ قوتها 169 حصاناً لتعد ضمن الأقوى على مستوى فئتها ما يوفر لها أداءً نشيطاً خاصة في التسارع على الخطوط المستقيمة.

كما تأتي السيارة قياسياً بحساسات ركن خلفية وكاميرا في حين تقديم أولى فئات رينو ميجان بحساسات فقط ويساعد ذلك في كشف مجال الرؤية الخلفي بشكل أوضح أثناء الرجوع للخلف.

وقدمت أولى فئات إم جي 6 بمرايا جانبية كهربائية الطي في حين غياب هذا التجهيز عن فئة رينو ميجان القياسية وفيات تيبو.

كما تحتوي السيارة على أنظمة واسعة لدعم الأمن والسلامة منها التحكم الإلكتروني في الثبات ESC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعت HHC والفرامل داخل المنعطفات CBC فضلاً عن مراقبة ضغط الإطارات TPMS الذي يعمل بشكل مستمر ولا يقتصر على التحذير عند اختلال الضغط.

العيوب

تقدم إم جي 6 بحقيبة خلفية سعتها 424 لتر ما يعد أقل من المساحة المتوفرة برينو ميجان وفيات تيبو وجاك J7.

يدعم النظام المعلوماتي داخل السيارة الاتصال بالهاتف عبر أبل كاربلاي فقط بينما تغيب خاصية أندرويد أوتو المخصصة للهواتف العاملة بهذا النظام، تقدم هذه الخاصية واجهة مماثلة لنظام التشغيل الهاتف مع استعراض بعض البيانات مباشرة منه على شاشة السيارة.

لا تتوفر السيارة بعدد ثابت من الوسائد الهوائية في كل الفئات إذ تحصل الفئة الأولى على اثنين فقط للسائق الراكب الأمامي في حين زيادتها إلى 6 وسائد بالفئات الأعلى.

بينما غابت أية أنظمة لدعم السائق عن مختلف فئات السيارة مثل تحديد النقطة العمياء أو التحذير من مغادرة الحارة المرورية بينما تتوفر تلك الخواص في بعض فئات رينو ميجان وجاك J7.

المواصفات والأسعار

حصلت إم جي 6 على محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 169 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1700 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة 7 سرعات ثنائي التعشيق يعمل دون تزييت للتبريد.

وتبدأ الأسعار الرسمية الحالية من 480 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية بسعر 500 ألف جنيه مع إضافة 5 ألاف جنيه للحصول على فرش داخلي أحمر اللون.

فيديو قد يعجبك: