إعلان

تويوتا اليابانية تعلن عن وقف إنتاج سياراتها في روسيا وتكشف الأسباب الحقيقية

02:25 م السبت 24 سبتمبر 2022

تويوتا

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركة تويوتا اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، عن وقف نهائي لعمليات الإنتاج بمصنعها في مدينة سانت بطرسبرج الروسية، بعد تعليق الأعمال لمدة تجاوزت 6 أشهر.

وقالت الشركة اليابانية في بيان نشرته، الجمعة، إن السبب الرئيسي وراء اتخاذها القرار المتقدم هو توقف عمليات توريد الأجزاء والمواد التي تغذي عمليات الإنتاج بالمصنع.

6 أشهر على التعويم.. الدولار ارتفع 24% والسيارات زادت 50% وأكثر «تقرير»

وأكدت الشركة أن وقف الإنتاج في روسيا استغرق أشهر عدة، ولم يكن سهلًا على صانع القرار داخل تويوتا التخلي عن الاستثمار التصنيعي في السوق الروسي، وخاصة أنها تعمل منذ 80 عامًا على تطوير علامتها التجارية بالتعاون مع شركائها بجميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أنها احتفظت بجميع العاملين المنتسبين إليها في روسيا منذ تعليق الإنتاج في مارس الماضي، كما حافظت على كفاءة المصنع تحسبًا لعودة العمل في أي وقت، إلا أن ذلك لم يكن ممكنا للتتخذ بعد ذلك قرارًا بالغلق.

ارتفاع أسعار 51 سيارة فى 22 يوم.. الزيادات وصلت لـ 490 ألف جنيه

ولفت تويوتا إلى أنها ملتزمة تجاه عملائها داخل السوق الروسي، وستعمل على تدعيم شبكة البيع بالتجزئة من خلال إعادة هيكلة استثماراتها بما يتيح أفضل خدمة في المستقبل القريب.

يشار إلى أن العشرات من شركات صناعة السيارات الكبرى في العالم، أعلنت وقف خطوط إنتاجها وعلقت شحناتها لروسيا بعد العقوبات الأمريكية التي فُرضت عليها إزاء الغزو الروسي لأوكرانيا.

مع اشتعال أسعارها بالأسواق.. كيف تحافظ على "إطارات السيارة" لأطول فترة

وكانت في مقدمة الشركات التي أعلنت صراحة تضامنها ودعمها للجانب الأوكراني حربها مع روسيا، مجموعة فولكس فاجن الألمانية، ومجموعة ستيلانتس متعددة الجنسيات وبي إم دبليو الألمانية وغيرها.

فيديو قد يعجبك: