إعلان

بسعر الأوروبي.. هل تشتري سانج يونج تيفولي؟ – مميزات وعيوب

05:17 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تخصصت سانج يونج الكورية بسيارات الـSUV الرياضية متعددة الأغراض منذ عشرات السنوات حيث قدمت طرازات عديدة شاهدنا القليل منها في سوقنا المحلي منها موسو وتيفولي التي قدمت إلينا عام 2016.

عادت تيفولي عبر نسختها المحسنة عام 2020 والتي قدمت ببعض التغيرات المظهرية من الخارج والداخل لتنافس كواحدة من السيارات الكورية القليلة بقطاع الكروس أوفر تحت المدمج.

من التحديات التي واجهت تيفولي، تقديمها بأسعار مقاربة لطرازات أوروبية معفية من الجمارك يتمتع بعضها بتجهيزات أوسع وأنظة أمان أكثر تطوراً ومع الزيادات المتتالية التي حدثت على مدار الستة أشهر الماضية منذ ارتفاع سعر صرف الدولار، صعدت أسعار تيفولي لمناطق مختلفة تماماً عن التي كانت تنافس بها إذ تخطت حاجز النصف مليون جنيه.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مميزات وعيوب سانج يونج تيفولي أمام أهم المنافسين:

المميزات

حصلت سانج يونج تيفولي قياسياً على تسخين للمرايا الجانبية ما لم يقدم بأوبل كروس لاند وهيونداي كريتا ويعمل لإزالة أي تكونات أو ترسبات على زجاجها.

تتوفر تيفولي بنسخة XLV ذات الحقيبة الأكبر البالغة 720 لتر والتي تعد ضمن الأوسع على مستوى فئتها.

يتمكن السائق من التحكم بمدى ثقل عجلة القيادة عبر وضعيات متعددة منها العادي والمريح والرياضي لتقديم تجربة توجيه تناسب الأذواق والاستخدامات المختلفة، يتوفر هذا التجهيز من الفئة الأولى.

زودت المقصورة بشاشة وسطية قياس 9 بوصة والتي تعد أكبر من تلك الموجودة في سيات أرونا وأوبل كروس لاند.

كما يمكن اختيار سانج سونج تيفولي عبر هيكل ثنائي اللون حيث تختلف درجة طلاء السسقف عن باقي أجزاء السيارة.

العيوب

مما يضعف موقف تيفولي أمام بعض المنافسين، توفرها في فئتها القياسية بوسادة هوائية واحدة للسائق فقط تزيد بأخرى للراكب الأمامي من الفئة الثانية في حين تقديم نيسان جوك وأوبل كروس لاند وسيات أرونا قياسياً بست وسائد هوائية.

لا يتوفر في فئة تيفولي القياسية تحكم إلكتروني في الثبات ESP أو دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات أو نزول المنحدرات أو أية حساسات ركن.

وغاب عن الفئة الأولى تجهيز مثبت السرعة في حين توفره قياسياً في نيسان جوك وأوبل كروس لاند، توفر هذه التقنية قدراً ملحوظاً من الراحة أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

كما لا تقدم السيارة في أية من فئاتها بإضاءة أمامية LED وفضلاً عنها تعمل عبر إضاءة هالوجينية تكشف مستوى أقل من الرؤية بجانب تواجد عدد من الطرازات قياسياً بهذا التجهيز.

كما لا يمكن الحصول على فتحة يقف بأي من فئات تيفولي بينما تتوفر هيونداي كريتا بفتحة سقف بانورامية ويؤثر ذلك بشكل ملحوظ على تجربة الركوب داخل المقصورة.

الأسعار والمواصفات

تعمل تيفولي بمحرك 1600 سي سي 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 128 حصان وعزم 160 نيوتن.متر عند 4600 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

تبدأ أسعار تيفولي من 510 ألف جنيه.

وتقدم الفئة الثانية مقابل 570 ألف جنيه.

بينما تتراوح أسعار نسخة XLV بين 530 ألف جنيه و579 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: