إعلان

نقص حاد وارتفاع المتاح| أخطاء قاتلة تقصر عمر "الإطارات".. تجنبها

06:50 م الأحد 18 سبتمبر 2022

في ظل نقصها بالسوق... أخطاء تقصر عمر الإطارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

واجه عدد من مستخدمون السيارات الذين أقبلوا على تغيير إطاراتها خلال الفترة الماضية بعض العقبات منها قلة المنتجات المتوفرة وارتفاع الأسعار.

الإطارات تأتي ضمن أهم العناصر الفارقة في تجربة القيادة والمؤثرة في مستوى الأمان إذ أنها الجزء الوحيد بالسيارة التلامس مباشرة بسطح الطريق وفي ظل أوضاع السوق الحالية قد يريد البعض المحافظة على إطارات سياراتهم قدر الإمكان، لذا نستعرض في هذا الموضوع أخطر السلوكيات التي تقصر عمر الإطارات.

احتكاك الجدار الجانبي للإطارات

كثيراً ما يقوم السائقون بحك الإطارات من جانبها بالرصيف أثناء الركن ومع تكرار هذا الموقف، قد يتعرض جدار الإطار الجانبي للتشقق ما قد يؤدي لتلفه وعدم صلاحيته للاستخدام.

الضغط العنيف على دواسة الوقود

من وقت لأخر نرى مشهد "الفرك" بالسيارة وخاصة في مناطق الزحام حيث يثوم السائق بضغطة عنيفة على دواسة الوقود لينتقل كم كبير من العزم إلى العجلات ما يؤدي لدورانها بسرعة من السكن، يزيد ذلك من الاحتكاك بسطح الطريق واهتراء مطاط الإطارات.

عدم الاهتمام بضبط الزوايا

مع كثرة الاستخدام والتعرض لأسطح الطريق المختلفة، قد تحتاج عجلات السيارة لضبط الزوايا ويمكن لإهمال هذا الإجراء أن يؤدي لاهتراء مناطق غير متساوية من الإطار، ومع زيادة السرعة تظهر حركة من الرجرجة بالسيارة وربما تحتاج الإطارات حينها إل الاستبدال.

اجتياز السرعة القصوى

إذا كنت ممن يسافرون بشكل متردد فلا بد أن تدرك أهمية الالتزام بالسرعة المقررة، وبجانب حفاظ هذه السرعة على سلامتك، يوجد لكل إطار سرعة قصوى حسب تصميمه ومكوناته وعند تخطيها بشكل متكرر قد يتأثر عمر الإطار بشكل كبير، يمكن الاستدلال على سرعة الإطار القصوى عن طريق بعض الرموز المدونة على جداره الجانبي.

imgpsh_mobile_saveSPEED-RATING-CHART

فيديو قد يعجبك: