إعلان

بعد صعود أسعارها بمصر.. ما أهم مميزات وعيوب سوزوكي سويفت؟

01:53 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

تواجدت علامة سوزوكي في السوق المصري منذ سنوات طويلة قدمت خلالها عدة طرازات اقتصادية، ومن أهمها سويفت التي نجحت في الانتشار خلال الفترة الأخيرة بشكل غير مسبوق.

يعد هذا الجيل الرابع من السويفت على مستوى تاريخ العلامة بالسوق المحلي والذي جاء عند تقديمه بمنطقة تنافسية عبر السعر والتجهيزات.

ولكن مع الزيادات المتتالية التي شهدها السوق منذ مارس الماضي عقب ارتفاع الدولار، تغير وضع سويفت بالطبع بعدما صعدت أسعارها الرسمية منذ أيام بقيمة بلغت 20 ألف جنيه.

في النقاط التالية نستعرض أهم مميزات وعيوب سوزوكي سويفت أمام أبرز منافسينها طبقاً للأسعار الرسمية الجديدة:

المميزات

من أهم ما يميز سويفت هو حصولها على نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP بشكل قياسي ما يعزز أمان السيارة في الظروف الخطرة ويجنب فقد السيطرة عليها بالمناطق الزلقة.

حصلت السيارة قياسياً أيضاً على مرايات كهربائية الضم حيث يرحب الكثر من العملاء بهذا التجهيز الذي يوفر سهولة في إغلاقها خاصة في بعض الظروف التي يصعب الوصول إليها فيها مثل أماكن الركن الضيقة.

يمكن اختيار السيارة بسقف ذو لون مختلف ما يميز مظهرها وسط المركبات الأخرى كما لا تتواجد هذه الإمكانية في أغلب سيارات هذه الفئة السعرية.

وتقدم السيارة بتكييف أوتوماتيك من فئتها الثانية ما لا يتوفر بهيونداي i10 ويساعد في ضبط درجة حرارة الأفضل للمقصورة ذاتياً.

العيوب

لا تحصل سويفت على مثبت سرعة بأية من فئاتها والذي يتوفر قياسياً بستروين C3 وفئة هيونداي i10 الثانية.

غاب عن السيارة أيضاً نظام دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC الذي يمنع رجوع السيارة للوراء على المناطق المائلة ويتواجد قياسياً بهيونداي i10 وستروين C3.

كما لا تحصل سويفت على نظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS في أية فئة على عكس ستروين C3 المزودة به قياسياً.

ومن العناصر الفارقة في مظهر السيارة عدم حصولها على LED بالأمام كإضاءة نهارية أو رئيسية رغم تقديمها في بعض الأسواق العالمية بهذا التجهيز وحصول هيونداي i10 على إضاءة نهارية LED بفئتها الثانية وستروين C3 على إضاءة أمامية كاملة.

المواصفات والسعر

تعمل سويفت بمحرك 4 سلندر سعة 1200 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 82 حصان وعزم 113 نيوتن.متر عند 4200 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة 5 سرعات AGS.

تبدأ أسعار سوزوكي سويفت الرسمية حالياً من 320 ألف جنيه.

الفئة الثانية تقدم مقابل 330 ألف جنيه.

بينما يصل سعر الفئة الثالثة إلى 340 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الفئة الرابعة 350 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: