إعلان

ارتفع سعرها مرتين في 10 أيام.. ما مميزات وعيوب إم جي ZS بمصر؟

01:44 م الأحد 11 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

عادت إم جي للسوق المصري منذ حوالي 3 أعوام من خلال عدة طرازات منافسة في فئات مختلفة منها السيدان والكروس الأوفر والـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وسجلت السيارة ZS حضورها كأصغر اختيارات إم جي بقطاع سيارات الكروس أوفر الخدمية، ونجحت في جذب العديد للعملاء إليها، بما توفره من تجهيزات واسعة خاصة في فئتها الأعلى.

كانت تمثل السيارة اختياراً مميزاً بالنسبة لسعرها والذي زاد في الوقت الحالي بمبالغ إجمالية تتخطى 100 ألف جنيه عما كانت عليه فيما قبل ارتفاع سعر صرف الدولار.

ومنذ أيام أقر وكيل العلامة زيادات جديدة لأسعارها بمبلغ 20 ألف جنيه على مستوى فئاتها الثلاثة؛ نستعرض في التقرير التالي أهم مميزاتها وعيوبها بالأسعار الجديدة وسط المنافسين.

المميزات

تقدم إم جي ZS بباقة جيدة من مواصفات الأمان التي تتضمن أنظمة التحكم الإلكتروني في الثبات ESP والتحكم في الجر TCS ودعم التوازن عند صعود المرتفعات والفرامل داخل المنعطفات CBC.

تتسع حقيبة إم جي ZS الخلفية لـ495 لتر ويزيد ذلك إلى 1116 لتر عند طي المقاعد الخلفية، تعد هذه المساحة مناسبة لاستقبال مختلف أغراض العائلات عند السفر كما ترتفع عن تلك المتوفة بشيري تيجو 7 وبايك X5.

يشير كتيب السيارة الرسمي لاستهلاك السيارة متوسط 5.8 لتر من البنزين لقطع كل 100 كم والذي يعد معدلاً اقتصادياً.

يقدر خلوص إم جي ZS الأرضي بحوالي 1.6 متر ما يعد مستوى مناسباً للموازنة بين الثبات والتعامل بشكل جيد مع المطبات والطرق غير الممهدة.

العيوب

تقع إم جي ZS حالياً وسط مجموعة من المنافسين المزودين بمحركات التربو مثل جاك JS4 وشيري تيجو 7 وبايك X5 بينما تأتي هي بمحرك ذو سحب طبيعي للهواء ما يوفر أداءً أقل بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات أمام 6 سرعات ثنائي التعشيق في تيجو 7.

ويغيب عن فئة ZS القياسية حساسات ركن خلفية أو كاميرا ما أصبح متوفر قياسياً بعدد من طرازات تلك الفئة وتساعد هذه التجهيزات بشكل فعال أثناء الركن.

لا تحتوي ZS على شاشة وسطية في فئتها القياسية في حين تزويد جاك JS4 وشيري تيجو 7 وبايك X5 بهذا التجهيز في فئاتهم الأولى وفضلاً عنها تأتي السيارة بكاسيت عادي يدعم البلوتوث.

قدمت إم جي ZS بدون أية وسائل لدعم السائق بينما تأتي فئة جاك JS4 الثانية بدعم للنقطة العمياء وتحذير لمغادرة الحارة المرورية والتصادم الأمامي.

المواصفات والأسعار

حملت إم جي ZS محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 119 حصان وعزم 150 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

تبدأ أسعار إم جي ZS الرسمية حالياً من 425 ألف جنيه.

يرتفع ذلك إلى 440 ألف جنيه للفئة الثانية.

بينما بلغ سعر أعلى فئة 455 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: