إعلان

ازاي تشتري كاوتش جديد لعربيتك؟

11:19 ص الخميس 01 سبتمبر 2022

ازاي تشتري كاوتش جديد لعربيتك؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الروبي:

شراء إطارات جديدة للسيارة تعتبر عملية محيرة للبعض، إذ يواجهوا مجموعة مختلفة من أنواع وأحجام وأبعاد الإطارات المختلفة.

قد تكون الإطارات متشابهة للغاية، لكن عليك أن تكون قادرًا على تحديد الإطار المناسب لسيارتك، في مختلفة الظروف والاستخدامات.

المقاس

صممت السيارات للاعتماد على نوع وحجم إطارات معين، لذا فإن تركيب طاقم إطارات بديل مماثل لمواصفات الشركة المصنعة يحافظ على أداء السيارة وسلامة الركاب.

يُمكن معرفه حجم ونوع إطارات سيارتك من خلال المعلومات المتوفرة على طاقم الإطارات الجديد، أو في كتيب المالك، أو عبر صفحات الإنترنت، أو الاستعانة بوكيل السيارة.

إذا كنت ترغب في ترقية إطارات سيارتك بدلًا من استبدالها بإطارات مماثلة عليك اللجوء إلى أحد متاجر الإطارات المتخصصة للاستشارة إذا ما كانت الإطارات الجديدة مناسبة لسيارتك أم لا، يمكنك أيضًا استشارة مالكي نفس طراز سيارتك الذي قاموا بترقية الإطارات من قبل.

لا تستخدم أبدًا إطارات ذات أحجام وأبعاد مختلفة في نفس الوقت، إلا إذا نصحت الشركة المصنعة للسيارة بذلك، أو في حالات الطوارئ.

الطقس

تتعامل إطارات سيارتك مع عوامل ظروف مناخية مختلفة "حرارة مرتفعة وأمطار وثلوج" والتي تؤثر أدائها، لذا عليك شراء إطارات مناسبة لأقصى الظروف التي من الممكن أن تواجهها للحفاظ على سلامتك.

1. إذا كنت تعيش في مناخ دافئ نسبيًا لا تنخفض درجة الحرارة فيه عن درجة التجمد، يمكنك استخدام إطارات لجميع الفصول أو إطارات صيفية.

2. إذا كنت تعيش في مناخ موسمي تنخفض فيه درجة الحرارة إلى ما دون الصفر، يُمكنك استخدام طاقم إطارات صيفية مع طاقم طاقة إطارات شتوية، أو إطارات لجميع الفصول.

3. إذا كنت تعيش في مناخ موسمي مع شتاء قارس تنخفض درجة الحرارة فيه إلى أقل من درجة التجمد مع تساقط ثلوج كثيفة أو جليد، يُمكنك أن تستخدم طاقم من الإطارات الشتوية مع طاقم من إطارات جميع الفصول، ويفضل استخدام طاقم الإطارات الشتوية فقط.

أسلوب القيادة

ابحث عن الإطارات التي تتناسب مع أسلوب القيادة التي تستمتع به، إذا كنت تحب قيادة هادئة ومريحة ابحث عن الإطارات التي تذكر على وجه التحديد الراحة أو القيادة السلسة أو ضوضاء الطريق المنخفضة، وهي الإطارات ذات تصنيفات السرعة المنخفضة ويرمز لها بحروف S أو T أو H على الجدار الجانبي من الإطار.

أما إذا كنت تميل إلى القيادة الرياضية ابحث عن الإطارات التي توفر لك دقة التحكم، غالبًا ما تسمى بالإطارات عالية الأداء ولها تصنيفات سرعة أعلى، وهي مصممة لتوفير تحكم أفضل وتوجيه أكثر صلابة ودقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان