إعلان

ما هو أفضل وقت لملء سيارتك بالبنزين في الصيف؟

10:23 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
ما هو أفضل وقت لملء سيارتك بالبنزين في الصيف؟

ما هو أفضل وقت لملء خزان البنزين في الصيف؟

كتب- محمد الروبي:

يقوم سائقي السيارات بتعمد ملء خزان البنزين خلال درجات الحرارة المنخفضة في ساعات الليل المتأخرة، اعتقادًا منهم أن كثافة البنزين أخف بكثير في درجات الحرارة المرتفعة، وأن ذلك سوف يملأ الخزان بكمية أكبر من البنزين بنفس الثمن.

يعتبر أفضل وقت لملء الخزان بالوقود في الصباح الباكر أو بعد الظهر أو في المساء "نظريًا"، لأن كثافة البنزين قد تكون أكثر قليلًا في درجات الحرارة المنخفضة، وسوف تكون كمية البنزين المتبخرة من خزان الوقود أقل مقارنة بالظهيرة على سبيل المثال.

تقوم شركات البترول بتخزين البنزين في خزانات تحت الأرض أسفل محطة الوقود، ولا تختلف درجة حرارة الغاز في الخزانات عن درجة الحرارة فوق الأرض، فيما معناه أن كثافة الوقود واحدة وأن سائق السيارة سوف يحصل على كمية البنزين سواء في الصباح أو في المساء، أو خلال درجات الحرارة المنخفضة أو درجات الحرارة المرتفعة.

بالإضافة إلى أن عدد من محطات الوقود تستعين بمقياس لكثافة الوقود، لذا يقوم الكومبيوتر بحساب كمية الوقود وثمنه وفقًا للكثافة أيضًا.

كما أن البترول مجال "ضخم" ومن أكبر مجالات الاستثمار حجمًا في العالم، ومن غير المعقول أن شركات البترول سوف تغفل هذا الأمر الذي قد يكبدهم خسائر فادحة!

إذًا ملء خزان البنزين في درجات الحرارة المنخفضة "خرافة"، ومن المعتقد أنها تنبع من نظريات الفيزياء المجردة.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market