إعلان

أوبل موكا تعود لقائمة العلامة الألمانية بمصر.. تعرف على مواصفاتها

11:35 ص الإثنين 08 أغسطس 2022

كتب – أحمد خالد:

انطلقت أوبل موكا بجيلها الثاني في مصر خلال فبراير الماضي حاملة أحدث لغة تصميمية للعلامة الألمانية على مستوى سياراتها بقطاع الكروس أوفر.

طرحت السيارة وقت تقديمها بسعر يبدأ 390 ألف جنيه وحتى 430 ألف جنيه، وفي ذلك الوقت لم يكن السوق يعيش أفضل أحواله بسبب عواقب جائحة كوونا وتأثر سلاسل الإمداد وأزمة التصنيع.

بعد تقديمها بشهر واحد، شهد السوق أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار التي رفعت أسعار مختلف الطرازات وصعدت أسعار موكا حينها بقيمة بلغت 45 ألف جنيه لتقدم الفئة الأولى مقابل 435 ألف جنيه ويصل سعر الفئة الثانية إلى 470 ألف جنيه.

وكانت الزيادة الثانية في أبريل حينما ارتفع سعر الفئة الأولى إلى 465 ألف جنيه ووصل سعر الفئة الثانية إلى 500 ألف جنيه، ثم اختفت السيارة بعد ذلك عن القائمة الرسمية من الوكيل المحلي لسيارات أوبل.

مع بداية شهر أغسطس الجاري، أعلن وكيل أوبل المحلي عن أحدث أسعار رسمية لسيارات العلامة، والتي اشتملت على سيارة موكا بسعر يتخطى 100 ألف جنيه عن السعر التي قدمت به محلياً لأول مرة.

في هذا الموضوع نستعرض أهم مواصفات أوبل موكا وأحدث أسعارها:

الأبعاد

تقدم أوبل موكا بطول 4.15 متر من ضمنه 2.55 لقاعدة العجلات مع عرض 1.98 وارتفاع 1.53 متر.

منظومة القوة والحركة

انطلقت الكروس أوفر الألماية بمحرك 3 سلندر تربو سعة 1200 سي سي بقوة 130 حصان وعزم 230 نيوتن.متر عند 1750 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتنطلق العجلات الأمامية من الصفر إلى 100 كم/ٍ خلال 9.2 ثوان حتى تبلغ سرعة قصوى 207 كم/ٍ حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

جهزت موكا في فئتها الأولى بثمانية وسائد هوائية وأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع دعم التماسك ومراقبة ضغط الإطارات وحساسات ركن خلفية مع كاميرا فضلا عن وسائل لدعم السائق مثل التعرف على الإشارات المرورية وسرعة الطريق وتحذير السائق من الإرهاق ومغادرة الحارة المرورية.

التجهيزات

شملت تجهيزات الفئة الأولى حساسات للمطر والإضاءة الـLED النهارية الأمامية والخلفية وشاشة للعدادات الرقمية قياسها 12 بوصة مع أخرى وسطية قياسها 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي من سماعات مع تكييف أوتوماتيك وإضاءة داخلية ومفتاح ذكي وبدالات خلف عجلة القيادة لتبديل السرعات مع 3 وضعيات مختلفة للقيادة وجنوط 17 بوصة.

تعتمد الفئة الثانية على جنوط 18 بوصة تزيد بوجود شاحن لاسلكي ولمسات مظهرية باللونين الأسود والأحمر وإضاءة أمامية ماتريكس LED.

الأسعار

تقدم فئة أوبل موكا الأولى حالياً بسعر 540 ألف جنيه بينما وصلت الفئة الثانية إلى 580 ألف جنيه.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market