إعلان

تعرف على مميزات وعيوب أرخص سيارات إم جي في مصر

01:49 م الأربعاء 31 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

نجحت علامة إم جي صينية التصنيع بريطانية الأصل في إثبات تواجدها بالسوق المصري مع عودتها للمنافسة محلياً عام 2019، كانت إم جي 5 من أهم سيارات التي ساعدت العلامة في التفوق ضمن الفئة الاقتصادية.

تنتمي إم جي 5 لفئة السيدان المدمج وتعتبر الاختيار الأرخص ضمن تشكيلة سيارات العلامة المحلية محلياً ما ياتي ضمن أسباب جذب عدد من العملاء لها خاصةً قبل ارتفاع الأسعار مع صعود سعر الصرف الدولار.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزات وعيوب السيارة وسط فئتها:

مميزات أرخص سيارات إم جي

تعد أنظمة الأمان القياسية ضمن أهم مميزات إم جي 5 حيث تشمل نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم الفرمل عند دخول المنعطفات CBC ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات HHC بجانب مراقبة ضغط الإطارات TPMS.

تتضمن تجهيزات فئة إم جي 5 الأولى أيضاً مثبت سرعة وهو ما يغيب عن التجهيزات القياسية لبعض المنافسين مثل نيسان سنترا وبيجو 301.

وعند الارتقاء لأعلى الفئات تجهيزاً، تحصل إم جي 5 على شاشة وسطية قياس 10 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتعد ضمن الأكبر على مستوى فئتها.

يأتي هذا بجانب بعض التجهيزات التي تتوفر بكثرة على مستوى فئتها مثل إضاءة الـLED الأمامية والخلفية والكاميرات المحيطية الـ360 درجة والمقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي.

كما تحصل إم جي 5 على واحدة من أكبر سعات الحقيبة الخلفية على مستوى فئتها بقدر 512 لتر ما يزيد عن شقيقتها الأكبر إم جي 6 التي تبلغ مساحة حقيبتها 424 لتر وتويوتا بيلتا وبيجو 301 ونيسان سنترا.

عيوب إم جي 5

من العيوب الموجودة في إم جي 5، ضعف تجهيزات الفئة الأولى فعلى سبيل المثال لا تحصل على عجلة قيادة متعددة الوظائف على عكس سوزوكي سياز وتويوتا بيلتا.

لا تحتوي الفئة القياسية أيضاً على شاشة وسطية والتي لا تتواجد في أغلب سيارات هذه الفئة قياسياً ولكن يزيد على ذلك انعدام وجود فتحة USB لشحن الهاتف ما يستلزم شراء شاحن إضافي لتركيبه بمنفذ الكهرباء.

وبرغم تقديم السيارة بعدد من وسائل الأمان القياسية إلا أن عدد الوسائد الهوائية بين الفئات فالفئة الأولى لا تحتوي إلا على اثنين موزعين بين السائق والراكب الأمامي بينما يستلزم شراء الفئة الأعلى تجهيزاً للحصول على وسائد هوائية جانبية وستائرية.

تفتقد الفئة الأولى أيضاً خاصية ضبط ثقل عجلة القيادة حسب السرعة Speed Sensing Power Steering والتي تتواجد بدءاً من الفئة الثانية وتعد عنصراً مؤثراً في تجربة التوجيه.

الأسعار والمواصفات

حملت إم جي 5 محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 120حصان وعزم 150 نيوتن.متر عند 4500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT وتشير الأرقام الرسمية إلى استهلاكها للبنزين بمتوسط 5.5 لتر لكل 100 كم.

وتبدأ أسعار إم جي 5 الرسمية حالياً من 335 ألف جنيه.

الفئة الثانية تقدم مقابل 360 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً 380 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: