إعلان

قبل الشراء.. مميزات وعيوب نيسان سنترا المتوفرة بالمعارض

01:38 م الثلاثاء 30 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. أحمد خالد|

ظهر اسم نيسان سنترا في مصر لأول مرة في أواخر 2014 لمنافسة طرازات مثل كيا سيراتو وهيونداي إلنترا وتويوتا كورولا وأوبل أسترا وغيرها.

كانت هذه الفئة تعيش انتعاشة في قطاع السيدان قبل الانتشار الشديد لسيارات الكروس أوفر والـSUV ولم تتواجد نيسان بها قبل سنترا حيث مثلت صني اختيارها السيدان الوحيد المقدم محلياً لفترات طويلة.

وفي 2016 بدأ تجميع نيسان سنترا في مصنع الشركة بمصر، ما عزز تواجدها بالسوق ووضعها في مكانة أكثر تنافسية مع تقديمها ببعض التجهيزات الجديدة.

ومرت السنوات وظهرت عدة طرازات جديدة منها الأوروبية والآسيوية بأجيالها الجديدة، بينما استمرت اليابانية في جذب عدد من العملاء الراغبين في الاقتصادية والعملية.

تظهر سنترا حاليًا ضمن السيارات القليلة المتواجدة في المعارض؛ وفي هذا الموضوع نستعرض أهم أسعارها ومواصفاتها.

مميزات نيسان سنتر

تقدم نيسان سنترا بقاعدة عجلات طولها 2.70 متر ما يوفر مساحة مناسبة للركاب الخلفيين ويجعلها اختياراً مناسباً للعائلات على مستوى اختيارات السيدان المدمجة.

وتكتمل تجربة الركوب بالصف الخلفي عبر فتحات التكييف الخلفية المتوفرة قياسياً والتي تغيب عن بعض سيارات تلك الفئة مثل فيات تيبو.

ومن المناطق ذات المساحة الكبيرة في سنترا أيضاً هي الحقيبة الخلفية التي تتسع حتى 510 لتر ما يزيد عن تلك المتوفرة بتويوتا كورولا.

كما تتميز نيسان سنترا وسط منافسيها باستهلاك الوقود المنخفض الذي يتراوح بين 7 و8 لتر لكل 100 كم بفضل ناقل حركة الأوتوماتيك الـCVT.

تتواجد نيسان سنترا كإحدى الاختيارات المتوفرة في مبادرة إحلال السيارات العاملة بالغاز الطبيعي بالسيارات المتقادمة التي مر عليها أكثر من 20 عام، ومقارنة بالتشكيلة المطروحة تأتي سنترا كاختيار مميز للراغبين في الحصول على سيارة عائلية بمساحات واسعة.

أبرز عيوب سنترا

لا تتواجد أية فئة لنيسان سنترا في السوق المصري بنظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP والذي يتوفر قياسياً في بعض السيارات الأرخص سعراً والأصغر حجماً مثل بيجو 301 وستروين سي إليزيه، يعتبر هذا التجهيز من أهم وسائل المحافظة على ثبات السيارة في المواقف الخطرة.

لم تقدم سنترا أيضاً في أي من نسخها المتوفرة محلياً بمثبت سرعة فيحسن تواجده قياسياً ببعض الطرازات المنتمية لفئات أقل كشيري أريزو 5 الت تتواجد أيضاً ضمن اختيارات مبادرة الإحلال.

تقدم سنترا بإضاءة LED نهارية فقط بدءاً من الفئة الثانية بينما لا يوجد اختيار لإضاءة LED كاملة رغم تعزيز هذه التقنية الواضح للرؤية الليلية وتواجدها بطرازات مثل سوزوكي سياز وتويوتا بيلتا.

وبالرغم من اتساع الحقيبة الخلفية إلا أنها تحتوي على عيب مزعج لبعض الناس وهو عدم إمكانية طي المقاعد الخلفية ما يحجم المساحة الخلفية وقد يمنع تحميل بعض الأغراض الكبيرة.

تأتي سنترا المتوفرة محلياً من الجيل السابع بينما تم طرح الجيل الثامن بعدة أسواق على مستوى العالم منذ 2019 إلا أن بعض النسخ المتوفرة في مصر تقدم كموديل 2023.

مواصفات وأسعار سيارة نيسان

تعمل نيسان سنترا بمحرك 4 سلنندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء لتوليد قوة 118 حصان وعزم 154 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

وتبدأ الأسعار الرسمية حالياً من 379.500 جنيه.

الفئة الثانية تقدم مقابل 397.500 جنيه.

بينما يرتفع ذلك إلى 416.400 جنيه عند اختيار الفئة الثالثة مع إضافة 4 ألاف جنيه عند اختيار مرايا جانبية كهربائية الضم.

اقرأ أيضاً:

بين المميزات والعيوب.. "نيسان صني" تواجه منافسيها بأسعار تتجاوز ربع مليون جنيه

هيونداي إلنترا HD ضمن السيارات القليلة المتواجدة بالمعارض.. تعرف على أسعارها

مرسيدس سي كلاس في سوق المستعمل.. بعض موديلاتها بسعر سيراتو وإلنترا

فيديو قد يعجبك: