إعلان

مميزات وعيوب "سوزوكي سيليريو" المتوفرة بالمعارض للتسليم الفوري

01:46 م الإثنين 29 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

قدمت سوزوكي سيارتها سيليريو الهاتشباك الصغيرة خلال مايو الماضي كأحدث إضافة لتشكيلتها الاقتصادية في السوق المصري بحجم بين طرازي ألتو وسويفت.

انضمت سيليريو للسوق في وقت حرج يغيب فيه عدد من الطرازات عن المعارض، وبعد أيام من طرحها أقر وكيل العلامة زيادة سعرية عليها بقيمة بين 5 و9 ألاف جنيه ثم ارتفعت مجدداً لتقارب حالياً الأسعار القديمة لشقيقتها سويفت قبل ارتفاع سعر صرف الدولار.

ربما لا يعرف الكثير عن ما تقدمه سيليريو، فهي هاتشباك بحجم تحت المدمج تحتوي على محرك 3 سلندر سعة 1000 سي سي بسحب طبيعي للهواء يولد قوة 66 حصان وعزم 90 نيوتن.متر عند 3500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة 5 سرعات يدوي أو AGS.

ظهرت سوزوكي سيليريو لدى بعض الموزعين خلال الأيام الأخيرة وفي السطور التالية نستعرض لكم أهم مميزات وعيوبها مقارنة بفئتها السعرية.

مميزات سوزوكي سيليريو

من أهم مميزات سوزوكي سيليريو، توفرها قياسياً بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP والذي لا يعد منتشراً بشكل كبير وسط الفئات القياسية لهذه الفئة ويأتي ضمن أكثر الوسائل فاعلية في السيطرة على السيارة ومنع انحرافها، شقيقتها ديزاير أيضاً من سيارات هذه الفئة القليلة التي تحتوي عليه في فئتها الأولى.

من التجهيزات القياسية التي لا تتوفر بكثرة أيضاً في هذه الفئة، نظام التحكم التلقائي في المحرك Auto Start Stop الذي يقوم بتبطيله في فترات التوقف القصيرة مع الضغط على دواسة الفرامل ثم يشغله مجدداً عند الحاجة للتحرك، تساعد هذه الخاصية على توفير استهلاك البنزين.

كما تحصل فئة سيليريو الأولى على حساسات ركن خلفية، تعد هذه الخاصية وسيلة فعالة في لمساعدة السائقين وخاصةً الجدد منهم على صف السيارة دون الاصطدام بالأجسام المحيطة.

تقدم السيارة بوزن خفيف يبدأ من 805 كيلوجرام عند فراغ السيارة من أي حمولة ما يساعد في تحسين تجاوب المحرك وبالتالي يقلل استهلاك البنزين.

وبالرغم من تعرض سوزوكي سيليريو لعدة زيادات سعرية خلال الأشهر الماضية إلا أنها ما زالت ضمن أرخص اختيارات الهاتشباك المتوفرة محلياً.

عيوب سيارة سوزوكي

من العيوب التي قد تزعج بعض العملاء، توفر اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيك بأعلى فئات سيليريو فقط، بينما قد لا يتمكن العديد من استخدام ناقل الحركة اليدوي مع تناسب أسعار الفئات الأولى مع ميزانياتهم.

لا تأتي فئة سوزوكي سيليريو الأولى بزجاج كهربائي في الأمام أو الخلف والذي أصبح تجهيزاً قياسياً في أغلب موديلات 2022.

تفتقد فئة سيليريو القياسية أيضاً التحكم الكهربائي في المرايا الجانبية في حين تواجده بشكل قياسي في أغلب سيارات فئتها السعرية.

كما غابت وحدة الصوت "الكاسيت" أيضاً عن قائمة التجهيزات القياسية ما يستلزم شراء وحدة بتكلفة إضافية لتشغيل الراديو أو الأغاني من الهاتف.

وإذا تم شراء الكاسيت بالفعل سيعمل في الفئة القياسية عبر سماعتين بالأمام فقط حيث لا توجد مكبرات خلفية إلا بدءاً من الفئة الثانية.

أسعار سيليريو

تبدأ أسعار سوزوكي سيليريو الرسمية من 230 ألف جنيه.

ويرتفع ذلك إلى 240 ألف جنيه للفئة الثانية.

بينما تقدم الفئة الثالثة مقابل 250 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزاً الأوتوماتيك 270 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: