إعلان

بعد وفاته.. لماذا عجزت وسائل الأمان في "كيا ريو" عن حماية جورج الراسي؟

01:13 م الأحد 28 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الروبي:

استيقظ العالم العربي يوم أمس السبت، على نبأ وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي، ذلك جراء حادث مروري مروع تعرض له على طريق الحدود اللبنانية-السورية.

أظهرت صور وفيديوهات الحادث تحطم سيارة الراسي "كيا ريو" بشكل كامل، نظرًا لقوة الحادث الذي وقع نتيجة ارتطام سيارة الراسي بمفترق طرق على سرعة عالية.

تنتمي سيارة الراسي الراحل إلى الجيل الثالث UB من طراز ريو، الذي أنتجته شركة كيا الكورية من عام 2011 حتى عام 2017.

تضم وسائل أمان كيا ريو 2 وسادة هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية جانبية للرأس، ووسائد هوائية جانبية للصدر، ومفتاح لإيقاف الوسائد الهوائية.

يضاف إلى ذلك نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، ونقاط تثبيت لمقاعد الأطفال Isofix في الخلف، وشداد أحزمة الأمان، ومحدد حمل أحزمة الأمان، وإنذار عدم ربط أحزمة الأمان.

وبالرغم من تمتع النسخة القياسية من كيا ريو بالحد المسموح من وسائل الأمان، إلا أن قوة اصطدام الراسي بالفاصل الأسمنتي والتي توضحها الصور الملتقطة في مكان الحادث، تشير إلى أن وسائل الأمان وقفت عاجزة عن حمايته ومن معه؟

Euro NCAP

الجيل الثالث من كيا ريو حصل على 5 نجوم في اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP بإجمالي 81 نقطة، وذلك فور إطلاق الجيل في الأسواق الأوروبية عام 2011.

توفر كيا ريو وفقًا للبرنامج حماية للبالغين بنسبة 92%، وحماية للأطفال بنسبة 84%، وحماية للمشاة بنسبة 46%، وعوامل أمان مساعدة بنسبة 86%.

أكد البرنامج أن مقصورة كيا ريو كانت مستقرة خلال اختبار الحادث الأمامي، وأظهرت القراءات حماية جيدة لركب السائق والراكب.

أما في اختبار حادث الحاجز الجانبي أظهرت كيا ريو حماية جيدة لجميع مناطق الجسم، وفي اختبار حادث العمود الجانبي الأكثر شدة ظلت جميع الأبواب مغلقة بالكامل، وكانت حماية السائق جيدة.

وفي حالة حدوث تصادم من الخلف فأن مقعد ومسند الرأس بكيا ريو يوفر حماية جيدة ضد إصابات الرقبة.

IIHS

حصل الجيل الثالث من كيا ريو على تقييم جيد G في اختبارات معهد تأمين سلامة الطرق السريعة IIHS الأمريكي، فور إطلاق الجيل في الأسواق الأمريكية عام 2012.

حصلت ريو على تقييم مقبول A أثناء اختبارات الحادث الجانبي، وعلى تقييم جيد G أثناء اختبارات قوة السقف، وعلى تقييم جيد G أثناء اختبارات مساند الرأس والمقاعد.

فيديو قد يعجبك: