إعلان

مميزات وعيوب بي واي دي L3 المتوفرة بمعارض السيارات

01:00 م الأحد 28 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

استطاعت بي واي دي الصينية على مدار سنوات تلبية احتياجات العديد من عملاء فئة السيارات الاقتصادية بالسوق المصري، كما أثبت بعضها تواجده واعتماديته مع تشغيل طرازات مثل F3 في قطاع نقل الركاب التاكسي.

تقدم بي واي دي سيارتين للسوق المصري في الوقت الحالي إحداهما تجمع محليا وهي F3 والأخرى هي L3 التي يتم استيرادها من الصين والتي وتعتبر أكبر سيارات العلامة المتوفرة رسمياً بمصر.

أدت موجة الزيادات التي شهدناها على مدار الأشهر الماضية لارتفاع أسعار بي واي دي L3 بنسب ملحوظة وضعتها بمكان قريب في المنافسة من نيسان صني وشيري أريزو 5 ورينو لوجان.

الأزمة المستمرة منذ قرابة 6 أشهر تسببت في اختفاء العديد من السيارات بالأسواق وخاصة المستوردة نتيجة لتباطؤ عمليات الاستيراد، إلا أن بي واي دي L3 ظهرت خلال الأسابيع الماضية لدى بعض التجار ومعارض السيارات.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزات وعيوب بي واي دي L3 أمام منافسيها:

المميزات

تقدم بي واي دي L3 بقاعدة عجلات يتخطى طولها 2.61 متر ما يزيد عن تلك المتوفرة بنيسان صني ورينو لوجان ويقترب من طول قاعدة عجلات شيري أريزو 5 ومن المفترض أن يعكس ذلك على المساحات الداخلية المتوفرة للركاب.

كما بلغ الخلوص الأرضي أي المسافة بين سطح الأرض وجسم السيارة 170 مم والذي يعد أعلى من ذلك المتوفر في رينو لوجان وشانجان ألسفين ويمكن أن تعد هذه النقطة ضمن المميزات بالنسبة لبعض العملاء لتعاملها بشكل عملي مع المطبات والمناطق غير الممهدة.

تتوفر فئة بي واي دي L3 الثانية بحساسات للإضاءة وينتشر هذا التجهيز على مستوى الفئة السعرية التي لا تتخطى 300 ألف جنيه بشكل كبير.

وتحصل هذه الفئة أيضاً على كاميرا بالجانب الأيمن لمساعدة السائق أثناء الركن ودخول المناطق الضيقة بينما لا يتواجد أغلب المنافسين بمثل هذا التجهيز.

بينما تتواجد مقصورة السيارة بشاشة وسطية 8 بوصة والتي تعد ضمن الأكبر قياساً بين منافسيها، فشاشات نيسان صني ورينو لوجان وشانجان ألسفين وشيري أريزو 5 تأتي بقياس 7 بوصة.

العيوب

من أبرز عيوب بي واي دي L3 غياب نظام التحكم في الثبات الإلكتروني ESP عن أي من فئتيها والذي أصبح من أهم تجهيزات الأمان في السيارات الحديثة لدوره الفعال في السيطرة على السيارة عند انزلاقها أو انحرافها.

لا تقدم أي من فئتي بي واي دي L3 بمثبت سرعة في حين تقديمه كتجهيز قياسي بشيري أريزو 5 وبفئة رينو لوجان الثالثة وأعلى فئات شانجان ألسفين.

تأتي سيارة بي واي دي بتكييف ذو تحكم يدوي بينما تحصل شانجان ألسفين قياسياً على تكييف أوتوماتيك والذي يتواجد أيضاً بفئة رينو لوجان الثالثة.

تعتمد السيارة على جنوط 15 بوصة والذي يعتبر قياساً صغيراً بالنسبة لأبعاد السيارة ويؤثر على مظهرها واتزانها.

السعر والمواصفات

تأتي فئة بي واي دي L3 المتوفرة حالياً بسعر رسمي 285 ألف جنيه وتعمل محرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 108 حصان وعزم 145 نيوتن.متر عند 4800 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك CVT.

فيديو قد يعجبك: