إعلان

ما المشاكل التي تسببها حفر الطريق بالسيارة.. وكيف يمكن تفادي أضرارها؟

03:47 م الجمعة 26 أغسطس 2022

المشاكل التي تسببها حفر الطريق

كتب - محمد جمال:

تعتبر حفر الطريق من أبرز الأخطار التي يمكن أن يواجهها قائدي السيارات، حيث أنها في المعتاد تكون حفر ذات حجم كبير، وهو ما قد يسبب أضرار جسيمة لأجزاء السيارة المختلفة، بالإضافة إلى تعريض أمن وسلامة السيارة إلى خطر الحوادث.

وتتنوع الحفر على الطرقات نتيجة عوامل كثيرة، منها بسبب الأمطار ومنها بسبب المطبات الصناعية لتخفيف سرعة السائقين ومنها بسبب تقادم الطريق وعدم صيانتها بشكل دوري.

ونظراً لخطورة تخطي حفر الطريق خاصة الكبيرة منها، يمكنك التعرف على الأضرار التي تسببها لسيارتك وهي:

- تلف الإطارات: ثقوب، اهتراءات متفاوتة وأكثر من ذلك.

- خدوش وأضرار على حافة العجلة.

- تلف في ممتص المساعدين والمقصات.

- ضرر في نظام التعليق.

- اختلال في إطارات السيارة ونظام التوجيه.

- أضرار بنظام العادم أو بالمحرك.

ويجب الإنتباه أنه إذا كنت وقعت في حفرة عميقة، فهناك احتمال كبير بأن تشعر بهزة في السيارة وتسمع صوت قوقعة جراء ذلك، وبعد التعرض لهذا النوع من الحفر إحرص عندما توقف السيارة جانباً على تفحص الإطارات الأربعة والتأكد من أن أي ضرر محتمل أو ثقب لم يصبها.

إذا كان هناك ضرر كبير في تلك المناطق، فمن المحتمل أنه قد يكون هناك ضرر أكثر جدية لأجزاء أخرى، أقل وضوحا في سيارتك، لذا عليك في هكذا حالة زيارة الميكانيكي للتأكد من الأضرار وإصلاحها قبل تفاقمها.

كما لو لاحظت أن سيارتك تعمل بشكل غريب أو تصدر أصواتا غريبة، قم بركنها فوراً على جانب الطريق، وإنتظر إلى حين وصول الميكانيكي .. فهو سوف يكون قادراً على القيام بتقييم كامل للأضرار إذا ما وجدت.

فيديو قد يعجبك: