إعلان

5 نصائح مهمة للحفاظ على إطارات السيارة في الأجواء الحارة

05:24 م الخميس 25 أغسطس 2022

نصائح مهمة لحماية إطارات السيارات

كتب. محمد جمال|

إطارات السيارة أحد أهم الأجزاء بالسيارة، وأهم وظائفها توفير التماسك الجيد بين السيارة والأرض، نقل قدرة السيارة الكاملة والقوة الفرملية من السيارة إلى الأرض، وإذا لم تقم بوظيفتها على أكمل وجه ربما تتحول إلى مصدر خطورة كبير.

تعاني الإطارات مثل الإنسان بالضبط وربما أكثر أثناء فصل الصيف لما تتعرض له من درجات حرارة عالية.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على طرق حماية الإطارات والمحافظة عليها من أي خطر:

ضغط هواء الإطار

فحص ضغط الإطارات بشكل دوري أمر ضروري جداً، لأنه في حالتي نقص أو زيادة الضغط داخل الإطار ينتج عنها مشاكل مثل انخفاض كفاءة الفرملة والتحكم بالسيارة واستهلاك الوقود أو ظهور فقاقيع وانبعاجات بالإطار قد تؤدي إلى انفجاره.

أغطية صمامات الهواء

ربما ننظر إليه على أنه جزء صغير غير مهم، لكن الحقيقة أن هذا الجزيء له وظيفة مهمة جداً، وهي عدم تسريب الهواء من صمام ضغط الهواء، وعند حدوث قطع أو تشقق أو فقدانه كلياً، يتسبب في خفض ضغط الهواء داخل الإطارات.

الأوزان الزائدة

تجنب الأوزان والحمولة الزائدة علي سياراتك خصوصاً أثناء درجات الحرارة المرتفعة، لأن الاحتكاك الدائم بين الإطار والطريق يتسبب في توليد طاقة حرارية وعند الحمولة الزائدة تكون هذه الطاقة الحرارية كبيرة جداً مما يتسبب بمشاكل في الإطار.

تجنب ركن السيارة في الشمس

تعرض الإطار لدرجات حرارة عالية مباشرة لفترات طويلة يتسبب في تشقق الإطارات وقلة مرونتها، لذلك ينصح بإيقاف السيارة في أماكن الظل، ليس فقط للحفاظ على الإطارات، بل السيارة ككل.

تجنب منتجات تلميع الإطارات الرديئة

ينصح بتجنب استخدام منتجات تلميع الإطارات الرديئة أثناء درجات الحرارة العالية لما قد يؤدي من ظهور تشققات بالإطار بسبب حدوث تفاعلات كيميائية بين الملمع والإطار.

فيديو قد يعجبك: