إعلان

دومينيكالي لا يتوقع مشاركة السيدات في سباقات فورمولا-1 في المستقبل القريب

11:25 ص الخميس 25 أغسطس 2022

ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي الحالي لفورمولا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لجيكا - (د ب أ):

يتوقع ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي الحالي لفورمولا-1 ألا تشارك السيدات في السباقات خلال المستقبل القريب، ومع ذلك هناك جهود لجعل الأمور أسهل بالنسبة للسيدات.

وشهدت سباقات فورمولا-1 مشاركة سيدتين فقط في سباقات الجائزة الكبرى. وشاركت ماريا تيريزا دي فيليبيس في ثلاث سباقات في الخمسينيات، كما شاركت مواطنتها الإيطالية ليلا لومباردي في عدد قليل من السباقات في السبعينيات.

وتشارك السيدات في سلسلة سباقات خاصة بهن وتدعمها فورمولا-1 ولكن لا يوجد أي سائقة ارتقت لمنافسات فورمولا-1، ونقلت تصريحات لدومينيكالي قبل انطلاق سباق جائزة بلجيكا الكبرى المقرر إقامته الأحد المقبل قال فيها إنه لا يتوقع أن يتغير هذا سريعا.

وقال دومينيكالي :"في الواقع، لا أرى -إلا إذا جاء شيئا مثل نيزك على كوكب الأرض- فتاة في فورمولا-1 في الخمس سنوات المقبلة. هذا غير مرجح على الإطلاق، يجب أن أكون واقعيا".

وقال دومينيكالي إنهم ملتزمون بالكامل لتوفير كافة الإمكانات للسيدات للمشاركة في فورمولا-1، وهو الأمر الذي سيتضمن التسابق أمام الرجال في وقت مبكر من مسيرتهم كأحد الجوانب الرئيسية.

وأضاف :" ولكننا نريد بناء المعايير الصحيحة مع النهج الصحيح خطوة بخطوة من أجل أن تتسابق السيدات أمام الرجال في السن المناسب، مع السيارات المناسبة. هذا ما نعمل عليه حقا".

فيديو قد يعجبك: