إعلان

ديزاير أرخص سيارة سيدان من سوزوكي بمصر.. ما أهم مميزاتها وعيوبها؟

03:24 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد خالد:

توسعت اختيارات سيارات سوزوكي الاقتصادية خلال الفترة الأخيرة في السوق المصري لتشمل أحجاماً مختلفة من الهاتشباك والسيدان والكروس أوفر أيضاً.

وتعد السيارة ديزاير أرخص سيدان على مستوى تشكيلة العلامة بالسوق المحلي، وضمن الأقل سعراً بشكل عام مقارنة بالاختيارات المقدمة من قبل العلامات التجارية المختلفة المنافسة بتلك الفئة.

تواجد الجيل السابق من ديزاير محلياً لكن لم يحقق نفس نجاح الجيل الجديد الذي أثبت نفسه بشكل واضح في الشوارع المصرية، وتنافس سيارة العلامة اليابانية عدة طرازات ضمن هذه الفئة السعرية.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أهم مميزات وعيوب "سوزوكي ديزاير" مقارنة بمنافسيها:

مميزات أرخص سوزوكي سيدان

من أهم ما يميز سوزوكي ديزاير، توافرها قياسياً بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESP الذي يعتبر عنصراً فارقاً في تجنب فقد سيطرة على السيارة في عدد من الظروف الخطرة لكنه لا يأتي قياسياً بأغلب طرازات هذه الفئة.

من التجهيزات التي لا تتوفر قياسياً أيضاً بأغلب منافسين ديزاير هي المرايات ذات الضم الكهربائي وتأتي بها أولى فئات السيارة اليابانية هندية الصنع.

وتقدم سوزوكي ديزاير أيضاً في فئتها الثانية بسخانات للمقاعد، تساعد هذه الفئة على تدفئة الركاب في الأجواء شديدة البرودة.

وبالرغم من زيادة أسعارها بقيمة إجمالية تتخطى 60 ألف جنيه مقارنة بما قبل ارتفاع سعر صرف الدولار إلا أنها ما زالت في المرتبة الثالثة ضمن أرخص اختيارات فئتها من حيث الأسعار الابتدائية.

فهي تبدأ رسمياً في الوقت الحالي من 240 ألف جنيه وتأتي شانجان ألسفين في المرتبة الثانية بسعر يبدأ من 230 ألف جنيه أما الاختيار الأرخص فيتمثل في لادا جرانتا المقدمة بسعر الابتدائي 215 ألف جنيه.

عيوب ديزاير

من أبرز عيوب سوزوكي ديزاير، صغر سعة الحقيبة الخلفية التي تبلغ 378 لتر مقابل 520 لتر في لادا جرانتا و490 لتر في نيسان صني.

تأتي سوزوكي ديزاير بقاعدة عجلات طولها 2.45 متر وينعكس ذلك العنصر على المساحة المتوفرة للركاب بالخلف، يعتبر ذلك أقل من قاعدة عجلات شانجان ألسفين البالغة 2.53 متر ونيسان صني التي تأتي بقاعدة عجلات طولها 2.60 متر.

تتوفر سوزوكي ديزاير اختياريًا في عدة أسواق عالمية بإضاءة أمامية LED ما يعزز مستوى الرؤية أثناء الليل كما يميز مظهر السيارة من الأمام بشكل كبير.

ومن التجهيزات التي غابت عن جميع فئات سوزوكي ديزاير، مثبت السرعة، الذي يتوفر قياسياً بشيري أريزو 5 وأعلى فئات شانجان ألسفين.

وبالرغم من قدوم فئة ديزاير الأولى ضمن أرخص اختيارات فئتها إلا أن الفئة الأعلى ضمن الأغلى بسعر رسمي 300 ألف جنيه، في حين أن أعلى فئات نيسان صني تقدم مقابل 292 ألف جنيه وشيري أريزو 5 تبلغ 295 ألف جنيه وشانجان ألسفين تأتي بسعر 275 ألف جنيه في فئتها الأعلى.

أسعار سوزوكي ديزاير الرسمية

الفئة الأولى: 240 ألف جنيه

الفئة الثانية: 280 ألف جنيه

الفئة الثالثة: 300 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك: