إعلان

بين المميزات والعيوب.. "نيسان صني" تواجه منافسيها بأسعار تتجاوز ربع مليون جنيه

06:36 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

تعتبر السيارة صني من أكثر طرازات نيسان اليابانية شعبية واستمرارية في السوق المصري، إذ شاهدنا معظم أجيالها وبدأ تجميعها محليًا منذ نحو 15 عامًا.

تنافس صني طرازات السيدان الأكثر اقتصادية وما زالت ضمن الأكثر مبيعًا على مستوى فئتها، كما تتواجد ضمن تشكيلة الاختيارات المطروحة بمبادرة إحلال سيارات الغاز الطبيعي بالمتقادمة التي مر عليها 20 عام فأكثر.

في التقرير التالي نستعرض أهم مميزات وعيوب صني أمام أبرز منافسيها:

المميزات:

- من أهم ما يميز نيسان صني هي مساحاتها المناسبة للعائلات فهي تقدم بقاعدة عجلات طولها 2.60 متر ورغم أن ذلك ليس الرقم الأكبر بتلك الفئة مقارنة بسيارة مثل شيري أريزو 5 إلا أنها تتسع لخمس أشخاص دون مشكلة.

- ولتحسن تجربة الركوب الخلفية أكثر، زود المقطع الخلفي بفتحات للتهوية ما لا يعد تجهيزاً منتشراً وسط تلك الفئة، فسيارات مثل رينو لوجان وشانجان ألسفين.

- ومن أهم عناصر الطابع العائلي، هي الحقيبة الخلفية التي تبلغ سعتها 490 لتر وتعتبر تلك مساحة واسعة مقارنة بسوزوكي ديزاير ذات سعة 378 لتر وشانجان ألسفين التي تتسع حقيبتها لـ382 لتر وشيري أريزو 5 المقدمة بسعة 430 لتر للحمولة الخلفية.

- من اللمسات المتطورة في أعلى فئات نيسان صني تواجدها بمفتاح ذكي يوفر خاصية الدخول دون مفتاح مع دعم زر لتشغيل المحرك، لا تأتي رينو لوجان بهذا التجهيز في أي من فئاتها

- ويأتي ذلك بجانب خاصية طي المرايا الجانبية كهربائياً حيث تعتبر هي وسوزوكي ديزاير من السيارات القليلة المقدمة بهذا التجهيز ضمن تلك الفئة السعرية.

العيوب:

لا تتوافر أي من فئات نيسان صني بنظام التحكم في ثبات الإلكتروني ESP والذي يعد من أهم وسائل الأمان في السيارات الحديثة لتجنب فقد السيطرة على السيارة، يتوفر هذا النظام قياسياً بسوزوكي ديزاير

ومن التجهيزات التي غابت عن جميع فئات نيسان صني، مثبت السرعة، الذي يتوفر قياسياً بشيري أريزو 5 وبعض فئات رينو لوجان وشانجان ألسفين.

يأتي هذا بجانب عدم تقديم نيسان صني بفتحة سقف في أي فئة في حين أن أعلى فئات شانجان ألسفين وشيري أريزو 5 تحصلان على هذا التجهيز

يأتي هذا بالإضافة لكون صني المجمعة محلياً من الجيل السابق لهذا الطراز إذ تم تقديم جيل جديد لعدة أسواق عالمياً منذ ما يتخطى 3 سنوات.

ولا تحصل صني قياسياً على عجلة قيادة متعددة الوظائف ولا توجد إضاءة LED نهارية أو خلفية بأي فئة في حين تواجد تلك الخلفية قياسياً في شيري أريزو 5 وسوزوكي ديزاير

تبدأ أسعار نيسان صني الرسمية حالياً من 246.400 جنيه.

يرتفع السعر إلى 267.500 جنيه للفئة الثانية.

أما الفئة الثالثة فتقدم مقابل 281 ألف جنيه.

ويبلغ سعر الفئة الأعلى تجهيزًا 292 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: