إعلان

شيري تيجو 8 برو تتخطى الـ650 ألف جنيه.. ماذا تقدم؟

12:14 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

يتزايد عدد سيارات الـSUV الصينية المتواجدة في السوق المصري بصورة ملحوظة حيث شهدنا في الأشهر الماضية ظهور عدة علامات لم نسمع عنها من قبل وسيارات بأسعار تنافس بعض الاختيارات الكورية واليابانية والأوروبية.

على الصعيد الأخر، نافست شيري في السوق المحلي على مدار سنوات طويلة وفي يونيو الماضي عززت تواجدها بقطاع الـSUV عبر تيجو 8 برو التي تأتي كأكبر سياراتها.

ولكن لم تنجو تيجو 8 برو من موجة الزيادات التي اجتاحت سوق السيارات بمختلف فئاته وطرازاته، حيث ارتفعت أسعارها الرسمية مع مطلع شهر أغسطس بمبلغ 25 ألف جنيه، في هذا الموضوع نستعرض أحدث أسعارها وأهم مواصفاتها.

الأبعاد

قدمت تيجو 8 برو بطول 4.72 متر من ضمنه 2.71 متر لقاعدة العجلات مع عرض 1.86 متر وارتفاع 1.74 متر.

منظومة القوة والحركة

زودت شيري تيجو 8 برو بمحرك 1600 سي سي تربو 4 سلندر بقوة 197 حصان وعزم 290 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة ثنائي التعشيق 7 سرعات.

الأمان

حصلت السيارة قياسياً على وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية مع أنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع دعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ونزول المنحدرات ومراقبة ضغط الإطارات فضلاً عن حساسات ركن خلفية بكاميرا.

تزيد الفئة الثانية بحساسات ركن أمامية وكاميرات محيطية 360 درجة ودعم للمرايا الجانبية.

أما الفئة الثالثة الأعلى تجهيزاً فتقدم بتحذير من التصادم الأمامي مع الفرملة تلقائياً أثناء الطوارئ والتحذير من حركة المرور الخلفية ومن مغادرة الحارة المرورية مع التوجيه الذاتي للاحتفاظ بالسير داخلها بجانب دعم القيادة في المناطق المزدحمة والتحكم الذاتي في الإضاءة العالية.

التجهيزات

تضمنت تجهيزات الفئة الأولى من شيري تيجو 8 برو حساس لإضاءة الـLED الأمامية والخلفية ومرايا جانبية كهربائية الطي ومفتاح ذكي مع إمكانية تشغيل المحرك عن بعد أما من الداخل فاحتوت المقصورة على شاشة للعدادات الرقمية قياس 12.3 بوصة وأخرى وسطية بنفس القياس للنظام المعلوماتي الداعم لأبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من 4 سماعات وتكييف ثنائي المناطق ومثبت سرعة وتحكم كهربائي بكرسي السائق .

وقدمت الفئة الثانية بإضافات تتضمن شاشة للتحكم بالتكييف قياسها 8 بوصة وتهوية وتدفئة للمقاعد مع تحكم كهربائي في ناحية الراكب الأمامي وخاصية الذاكرة لناحية السائق فضلاً عن إضاءة داخلية محيطية وفتحة سقف بانورامية وشاحن لاسلكي بجانب نظام صوتي من 8 سماعات وحساس للمطر وغطاء كهربائي للشنطة الخلفية.

أما الفئة الثالثة فحصلت على مثبت سرعة تفاعلي وتعتمد جميع الفئات على جنوط قياس 18 بوصة.

الأسعار

تبدأ أسعار شيري تيجو 8 برو الرسمية حالياً من 575 ألف جنيه وتقدم الفئة الثانية مقابل 625 ألف جنيه أما الفئة الثالثة فيبلغ سعرها 655 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: