إعلان

أستون مارتن تكشف عن سوبركار اختبارية جديدة بقوة خارقة

05:05 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب. محمد جمال|

كشفت استون مارتن عن سيارة "سبيدستر" جديدة رائعة باسم DBR22 بتصميم انسيابي جذاب، وهي سيارة اختبارية للوقت الحالي، هدفها استعراض أحدث تقنيات العلامة وخيارات التخصيص المتوفرة لديها.

وصرحت استون مارتن أن السيارة الاختبارية مستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية لاستون مارتن تحديداً سيارات DB3S موديل 1952، وDBR1، والتي فازت بسباق لومان في عام 1959.

تعتمد السيارة الاختبارية الجديدة من استون مارتن على محرك 12 سلندر 5.2 لتر توين تيربو بقوة 715 حصان وعزم 753 نيوتن متر، مقترن بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات، وتتسارع السيارة من السكون إلى 96 كلم\س في 3.4 ثانية فحسب بسرعة قصوى 319 كلم\س.

وتأتي سيارة أستون مارتن بهيكل جديد كليًا وتصميم عضلي واضح، مع شبك أمامي من ألياف الكربون، وتكنولوجيا متطورة تسمح لها بالتحكم في الهواء حولها بدقة مذهلة، بداية من تصميم الألواح المثقوبة أسفل المصابيح الأمامية التي تسمح بخروج الهواء الساخن خلف السيارة، ونهاية بالعواميد القصيرة النحيفة التي تحمل المرايا الجانبية، كل جانب في تصميم السيارة تم دراسته بدقة لتحسين أدائها وتفاعلها مع الهواء في السرعات المرتفعة.

وتأتي DBR22 بشبكة تهوية مختلفة تماماً عن باقي طرازات الشركة مع مدخل منحوت من ألياف الكربون وهو مطابق تقريبًا للشبكات الموجودة في DBR1 و DB3S، كما تتدفق خطوط غطاء المحرك بشكل جميل من الشبكة مروراً بفتحة حدوة الحصان والمرايا الجانبية الرقيقة.

كما صنعت استون مارتن بعض المكونات بالطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي تقنية جديدة لم تنتشر بشكل كافي بعد في صناعة السيارات، ولكن قد تضطلع بدور مهم يومًا ما في خفض تكلفة صناعة السيارات.

وسيتم تدشين استون مارتن DBR22 الاختبارية الجديدة في مهرجان كونكور ديليجانس الأمريكي يوم 18 أغسطس.

فيديو قد يعجبك: