إعلان

هذه السيارات تضع هيونداي ضمن المصنعين الثلاث الأكثر مبيعًا بالعالم

11:33 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

هيونداى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

احتلت مجموعة "هيونداي موتور" الكورية الجنوبية المرتبة الثالثة من حيث مبيعات السيارات عالميا خلال النصف الأول بفضل زيادة مبيعات مجموعة من الطرازات الراقية على الرغم من نقص الرقائق.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن تقارير خاصة بعلاقات المستثمرين الصادرة من كل مجموعة سيارات أظهرت اليوم الاثنين، أن شركة "هيونداي موتور" وعلامتها التجارية المستقلة "جينيسيس" والشركة التابعة لها "كيا"، باعت ما مجموعه 3.29 مليون وحدة في الأسواق العالمية في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام.

وبإجمالي المبيعات المعلنة تحتل المجموعة الكورية الجنوبية المرتبة الثالثة عالميا بعد مجموعة "تويوتا" اليابانية (5.13 مليون وحدة) ومجموعة "فولكس فاجن" (4 ملايين وحدة).

وأدت زيادة مبيعات طرازات "جينيسيس" وسيارة "أيونيك 5" الكهربية بالكامل وسيارة "إي في 6" الكهربائية خلال الأشهر الستة الأولى إلى رفع ترتيب مبيعات مجموعة "هيونداي".

وقفز ترتيب المجموعة من المركز الخامس في النصف الأول من العام الماضي بمبيعات بلغت 3.47 مليون وحدة.

وانخفضت مبيعات شركتي "هيونداي" و"كيا" في الفترة من يناير إلى يونيو من هذا العام بنسبة 5.1 % عن نفس الفترة من العام السابق، ولكن كان أداء المجموعة أفضل مقارنة بمنافسيها العالميين، حيث تراجعت مبيعات مجموعة "تويوتا" ومجموعة "فولكس فاجن" ومجموعة "ستيلانتس" ومجموعة "جنرال موتورز" بنسب 6% و14% و16% و18.6 % على التوالي.

فيديو قد يعجبك: