إعلان

بي إم دبليو تكتب فصل النهاية لسيارتها i3 الكهربائية الصغيرة

11:23 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

شهد عالم السيارات توقف إنتاج العديد من الموديلات، لكن ما يثير الدهشة أحيانا هو توقف إنتاج سيارة رائدة في قطاع السيارات، لا سيما إذا كانت في أوج انتشارها، وهو ما يسري على الأيقونة بي إم دبليو i3 الكهربائية.

خصائص فائقة

أطلقت الشركة الألمانية سيارتها i3، التي مهدت الكثير من الطريق للثورة الكهربائية في عالم السيارات، بسمات وخصائص فائقة مثل التسارع إلى 50 كلم/س في غضون 3 ثوان تقريبا، على الرغم من عدم كونها سيارة رياضية.

وأوضح خبير السيارات الألماني باولو تومينيلي أن السيارة i3 تعد رائدة حقيقية في التنقل الكهربائي ومثلت خطوة وصفت بالكثير من الجرأة من قبل الشركة الألمانية.

وفورات المساحة

وقد استفاد المطورون بالكامل من مزايا وفورات المساحة، التي يقدمها المحرك الكهربائي، مع وجود البطاريات في أرضية السيارة؛ حيث تم توفير مساحة داخلية كبيرة بأبعاد خارجية مدمجة.

ويسمح موسع النطاق في بعض الموديلات بمعالجة عيوب المدى الكهربائي القصير؛ حيث يمكن لمحرك البنزين الصغير شحن البطارية أثناء القيادة.

واعتمدت السيارة في جسمها البالغ طوله أربعة أمتار على مواد ألياف الكربون والألومنيوم والبلاستيك، وهو ما جعلها تتميز ببنية خفيفة الوزن للغاية.

وبفضل هذه الخامات نجحت السيارة ذات الأربعة مقاعد، والتي تزن 3ر1 طن فقط، في بلوغ معدلات جيدة من استهلاك التيار.

ومن جانبه أوضح خبير السيارات الألماني البروفيسور شتيفان براتزل أن السيارة i3 واجهت عقبات قللت من مبيعاتها عن الهدف المنشود لها، وذلك بسبب تكاليف الإنتاج الباهظة.

وبالنظر إلى الاعتماد على مواد عالية القيمة مثل ألياف الكربون وسبائك الألومنيوم؛ فالسيارة الصغيرة، التي كانت تباع بحوالي 35 ألف يورو (685 ألف جنيه مصري) تقريبًا، لم تعد بأرباح كثيرة على بي إم دبليو.

فيديو قد يعجبك: