إعلان

مع توالي الزيادات.. كيف أصبحت أسعار أرخص سيارة أوروبية الصنع في مصر؟

11:45 ص الأحد 14 أغسطس 2022

كتب - أحمد خالد:

ظهرت ستروين بالفئة الاقتصادية المدمجة في الأسواق العالمية منذ عام 2012، ذلك عندما قررت المنافسة عبر سيارتها سي إليزيه جنباً إلى جنب مع أختها غير الشقيقة بيجو 301 التي تعتمد على معظم مكوناتها وتأتي من نفس المجموعة.

استقبل السوق المصري هذين الطرازين عام 2014 ومع مرور السنوات أثبتت ستروين سي إليزيه ونسختها من بيجو تواجدًا قويًا وحصل كلا السيارتين على شعبية كبيرة وسط تلك الفئة.

نجحت المجموعة الفرنسية في وضع سيارتيها الاقتصاديتين ضمن أرخص الاختيارات أوروبية الصنع المقدمة لعملاء السوق المصري.

ومع الزيادات السعرية التي طالت مختلف الطرازات، تأثرت أسعارهما بالطبع ولكن رغم ذلك ما تزال سي إليزيه محتفظة بوضعها كأرخص سيارة أوروبية الصنع، حيث تأتي إلينا من دولة أسبانيا وتليها في المركز الثاني بيجو 301.

في التقرير التالي نستعرض أحدث أسعار ستروين سي إليزيه وأهم مواصفاتها:

الأبعاد

تقدم ستروين سي إليزيه بطول 4.41 متر مع قاعدة عجلات طولها 2.65 متر بجانب عرض 1.95 متر وارتفاع 1.46 متر.

منظومة القوة والحركة

تحتوي سي إليزيه على محرك 1600 سي سي 4 سلندر يعمل عبر سحب طبيعي للهواء ويولد قوة 115 حصانًا من القوة و150 نيوتن.متر من العزم عند 4000 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

الأمان

جهزت سي إليزيه قياسياً بأنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع التحكم الإلكتروني في الثبات ESP ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

التجهيزات

تعتمد سي إليزيه قياسياً على جنوط رياضية قياس 16 بوصة وتشمل تجهيزاتها مقاعد قماشية وتعديل لارتفاع كرسي السائق مع تحكم يدوي في التكييف ونظام صوتي مكون من 4 سماعات يدعم البلوتوث.

بينما حصلت الفئة الأعلى على كسوة جلدية بشكل جزئي للمقاعد وعجلة القيادة ومسند وسطي أمامي ومرايا جانبية كهربائية الضبط بالإضافة لحساسات ركن خلفية مع كاميرا ومثبت سرعة وشاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

الأسعار

تقدم ستروين سي إليزيه حاليًا بسعر رسمي يبدأ من من 314 ألف و900 جنيه ويصل إلى 344 ألف و900 جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزًا.

لو هتشتري AirPods؟.. 5 نصائح ذهبية "خليها حلقة في ودنك"

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market