إعلان

تويوتا ياريس 2023 تنطلق رسميًا

11:56 ص الأربعاء 10 أغسطس 2022

كتب - محمد جمال

كشف شركة تويوتا، عملاق صناعة السيارات اليابانية عن الجيل الجديد كليًا من سيارتها ياريس موديل 2023 في تايلاند، والمعروفة في الأسواق الآسيوية باسم فيوس أو يارس ATIV.

تميز الجيل الجديد كليا من ياريس بخارجية وداخلية جديدة كلياً، ومنصة جديدة أكثر ثباتًا، وستعتمد على محرك 1.2 لتر 4 سلندر بقوة 93 حصان وعزم 110 نيوتن متر، وجميع الفئات مزودة بناقل حركة CVT.

تقدم السيارة اليابانية بأنظمة أمان وسلامة قياسية فى مقدمتها؛ نظام مساعدة السائق، مثل التحكم في الثبات ومساعد تسلق المرتفعات، و6 وسائد هوائية قياسية، كما ستتوفر بتقنية كبح الطوارئ الأوتوماتيكي وكاميرا 360 درجة وكروز كونترول متكيف لبعض الفئات.

جاءت ياريس 2023 بتصميم خارجي أكثر جراءة وقوة، بالإضافة إلى الشبك أمامي الضيق وفتحات هواء الأكبر حجمًا مع تصميم جانبي انسيابي، ومصابيح خلفية ضيقة أنيقة، وازداد طول قاعدة عجلات السيارة لتوفير مساحة أكثر رحابة لتحريك الأقدام في المقاعد الخلفية.

وحصلت السيارة الجديدة على لوحة قيادة جديدة كليًا بشاشة لمسية ترفيهية مركزية طافئة، ومواد بجودة أفضل بالمقصورة، ولوحة عدادات رقمية للفئات الأفخم من الموديل، أو لوحة أنالوج للفئات الأساسية.

ووفقا للمعلن، ستنطلق السيارة خلال أسابيع بالأسواق الآسيوية بشكل رئيسي.

فيديو قد يعجبك: